'ستار أكاديمي' يوصل أصالة للإقامة الجبرية في لبنان

في انتظار مصير مجهول

بيروت - أوقف الأمن العام اللبناني في مطار بيروت الأربعاء المطربة السورية أصالة نصري لفترة وجيزة لدى وصولها إلى المطار قادمة من القاهرة استنادا إلى مذكرة توقيف بحقها صادرة عن جهاز الشرطة الدولية "انتربول".

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام ببيروت "أنه تم الاتفاق على اعادة جواز سفر الفنانة السورية أصالة نصري، وإلغاء بلاغ البحث والتحري بحقها وتركها حرة، بعد أن تبين أن قرار الملاحقة صادر عن السلطات السورية في 2013، ولأسباب سياسية".

وقالت مصادر "أن السلطات اللبنانية سحبت جواز سفر المطربة السورية والوثائق والمستندات الثبوتية الموجودة بحوزتها بعد مراجعة القضاء المختص وبناء على إشارة من النيابة العامة اللبنانية".

وأفرجت السلطات لاحقاً عن أصالة وطلبت منها مراجعة النيابة العامة التمييزية الاثنين المقبل، والقرارات التي ستتخذها السلطات اللبنانية نتيجة ذلك.

ولم يتضح مضمون مذكرة التوقيف الصادرة عن الانتربول ولا التهم الموجهة إلى المطربة السورية، وتعتبر نصري حالياً قيد الاقامة الجبرية في لبنان.

وكان من المقرر أن تحيي أصالة الحفل الثالث من برنامج "ستار اكاديمي" الخميس.

وتعيش أصالة في القاهرة وهي من الفنانين السوريين الأكثر جهراً بمعارضتهم للنظام السوري وانتقاده، وواجهت أصالة حملة من الانتقادات بسبب مناصرتها للثورة السورية.