الجزيرة يتصدر الدوري الاماراتي مؤقتا

نقطة ثمينة للجزيرة

دبي - صعد الجزيرة الى الصدارة مؤقتا رغم تعادله المفاجئ مع ضيفه الفجيرة الصاعد حديثا 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الجزيرة الذي كان فاز على عجمان 3-2 في المرحلة الاولى، رصيده الى 4 نقاط ليحتل المركز الاول مؤقتا بانتظار مباريات ختام المرحلة الاحد.

اما الفجيرة فحصد نقطته الاولى بعدما كان خسر امام الامارات صفر-1 في المرحلة الاولى ليحتل المركز العاشر.

وتقدم الجزيرة عبر لاعبه الدولي علي مبخوت (22)، لكن الجزائري حسان يبدة الذي خاض مباراته الاولى مع الفجيرة بعد غيابه عن المرحلة الاولى بسبب تاخر وصول بطاقته الدولية، سجل التعادل (27).

وعاد الجزيرة ليتقدم مجددا بعدما تعرض مبخوت للعرقلة من مدافع الفجيرة ابراهيم العلوي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها مبخوت نفسه بنجاح (60).

وعندما كانت المباراة تتجه نحو فوز ثان للجزيرة وصلت كرة عرضية الى يبدة حضرها براسه الى العاجي ابوبكر سانغو الذي سددها قوية في مرمى الحارس الدولي علي خصيف مسجلا التعادل (88).

وحقق العين فوزا مهما على ضيفه الوصل بهدفين نظيفين سجلهما الغاني اسامواه جيان (36) والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش (90).

وكان الفوز مهما للعين ليستعيد معنوياته بعد سقوطه الكبير امام الهلال السعودي صفر-3 الثلاثاء الماضي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا.

وكان العين يخوض مباراته الاولى هذا الموسم بعدما تاجلت مواجهته مع الشباب في المرحلة الاولى، وهو كاد يدفع ثمنا غاليا لتهور مدافعه محمد احمد الذي تعرض للطرد في الدقيقة 58، لكن التغييرات التي قام بها مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش حصنت خطه الخلفي امام هجمات الوصل.

وتعادل الظفرة مع ضيفه عجمان بهدف للسنغالي ماكيتي ديوب (19) مقابل هدف للعاجي بوريس كابي(32 من ركلة جزاء).

ورفع الظفرة رصيده في المركز السادس الى نقطتين، مقابل نقطة لعجمان التاسع.

ويلعب الاحد في ختام المرحلة الاهلي مع الشباب، والامارات مع الوحدة، والاتحاد كلباء مع بني ياس، والنصر مع الشارقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجزيرة 4 نقاط من مباراتين

2- الوحدة 3 من 1

3- العين 3 من 1

4- الاهلي 3 من 1

5- الامارات 3 من 1