مرسيليا يزاحم ببوردو على صدارة الدوري الفرنسي

مرسيليا على الطريق الصحيح

باريس - لحق مرسيليا ببوردو الى الصدارة موقتا بفوزه الكبير على رين 3-صفر السبت في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل بيار اندريه جينياك (50 و53) ورومان اليساندريني (90+4) الاهداف.

ورفع مرسيليا رصيده الى 13 نقطة بفارق الاهداف امام بوردو الذي كان تغلب على ايفيان 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة وبفارق نقطتين عن ليل المتصدر السابق والذي يستضيف مونبلييه الاحد في ختام المرحلة.

وارتقى نانت الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على ضيفه نيس بهدفين للسنغالي دجيلوبودجي (9) والاسرائيلي ايتاي شيشتر (43) مقابل هدف لجوردان امافي (70).

ورفع نانت رصيده الى 10 نقاط بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الذي يحل ضيفا على لنس الاحد، وبفارق نقطة واحدة امام باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين والذي يستضيف ليون الاحد ايضا.

واكرم متز وفادة ضيفه باستيا بثلاثة اهداف للروسي سيرغي كريفيتس (14) والارجنتيني غيدو ميلان (65) والفنزويلي خوان مانويل فالكون (74) مقابل هدف للتوغولي فلويد اييتي (42).

وصعد متز الى المركز التاسع برصيد 8 نقاط مقابل 6 نقاط لباستيا السابع عشر.

وانتزع رينس فوزا ثمينا من مضيفه لوريان بهدف وحيد سجله الكاميروني بنجامين موكاندجو في الدقيقة 72.

وصعد رينس الى المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف خلف لوريان الحادي عشر.

وتعادل تولوز مع كاين بثلاثة اهداف لوسام بن يدر (21 من ركلة جزاء) والمغربي ادريان ريغاتان (83 من ركلة جزاء) والصربي بافل نينكوف (87) مقابل ثلاثة اهداف لفلوريان راسبنتينو (7) وليني نانجيس (76) وجان كالفيه (86).

ورفع تولوز رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث عشر بفارق الاهداف خلف كاين العاشر.

ويلعب الاحد ايضا موناكو مع غانغان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 13 نقطة من 6 مباريات

2- بوردو 13 من 6

3- ليل 11 من 5

4- سانت اتيان 10 من 5

5- باريس سان جرمان 9 من 5