يوفنتوس يطيح بميلان وينفرد بالصدارة الايطالية

يوفنتوس يواصل انتصاراته

روما - حقق يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة فوزه الثالث على التوالي عندما اطاح بمضيفه وغريمه التقليدي ميلان بالفوز عليه 1-صفر على ملعب سان سيرو في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتتوس بفوزه الى مهاجمه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 71 من مسافة قريبة بعد لعبة مشتركة مع الفرنسي بول بوغبا تابعها بيمناه على يسار الحارس كريستيان ابياتي.

وثأر مدرب "السيدة العجوز" ماسيميليانو اليغري من فريقه السابق ميلان الذي اقاله من منصبه الموسم الماضي واستبدله بالهولندي كلارنس سيدورف الذي تلقى مصير سلفه لانه تم استبداله هذا الموسم بمهاجم الفريق السابق فيليبو اينزاغي الذي دافع بدوره عن الوان "بيانكونيري" من 1997 حتى 2001 قبل الوصول الى "سان سيرو".

وهو الفوز الثالث على التوالي ليوفنتوس الذي انفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط امام ميلان الذي مني بخسارته الاولى بعد فوزين متتاليين، وروما وصيف بطل الموسم الماضي والذي يستضيف كالياري غدا الاحد في ختام المرحلة.

وفي مباراة ثانية، تعادل تشيزينا مع امبولي 2-2.

وتقدم تشيزينا بهدفين لغيدو ماريلونغو (30) والفرنسي غريغوار ديفريل (32)، ورد الضيوف بهدفين لفرانشيسكو تافانو (55 من ركلة جزاء) ودانييلي روغاني (72).

ورفع تشيزينا رصيده الى 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لامبولي.

وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب كييفو مع بارما، وروما مع كالياري، وجنوى مع لاتسيو، وساسوولو مع سمبدوريا، واتالانتا مع فيورنتينا، واودينيزي مع نابولي، وتورينو مع فيرونا، وباليرمو مع انتر ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- يوفنتوس 9 نقاط من 3 مباريات

2- ميلان 6 من 3

روما 6 من 2

4- انتر ميلان 4 من 2

5- سمبدوريا 4 من 2

اتالانتا 4 من 2

فيرونا 4 من 2