بطولة الكويت: العربي يعزز صدارته عن جدارة

يعيش فترة ذهبية

الكويت - عزز العربي صدارته بعد ان حقق فوزه الرابع على التوالي الجمعة على حساب الفحيحيل 3-1 ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الكويت في كرة القدم.

وسجل للعربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالتساوي مع القادسية (16 لقبا لكل منهما)، السوري فراس الخطيب (35 و45) وخلف احمد خلف (37)، بعد ان تقدم الفحيحيل عبر فهد الصالح عند الدقيقة 9.

واستحق العربي الصدارة التي يشغلها برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على كاظمة 2-صفر، خيطان 3-صفر، والشباب 4-صفر، ما يعني ان "الاخضر" الذي يسعى الى لقبه الاول في المسابقة مند 2002 سجل 9 اهداف فيما لم تهتز شباكه حتى اليوم، ما يؤكد قوة الفريق بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك الذي لم يحصن صفوفه بلاعبين اجانب باستثناء استعادة خدمات السوري فراس الخطيب.

وبات للعربي، خامس الموسم الماضي، 12 نقطة من اصل 12 ممكنة علما ان الهدف الذي هز شباكه هو الاول الذي يلج مرماه هذا الموسم وهو يسعى الى لقبه الاول في المسابقة منذ 2002.

من جانبه، تعرض الفحيحيل للخسارة الرابعة على التوالي وبقي في ذيل الترتيب علما انه انهى الموسم الماضي في المركز الرابع عشر الاخير ايضا.

وانتزع الجهراء المركز الثاني مؤقتا بعد ان اكتسح الشباب 7-صفر رافعا رصيده الى 10 نقاط.

وتألق البرازيلي كارلوس فينيسيوس بتسجيله "سوبر هاتريك" (8 من ركلة جزاء و13 و33 و60) واضاف ابراهيم العتيبي (68) وسعد الوليد (90) والبرازيلي الكسندر نينو (91) الاهداف الثلاثة الاخرى.

من جانبه، بقي الشباب على رصيده السابق 4 نقاط في المركز التاسع.

واستمر الصليبخات، صاحب المركز الحادي عشر في الموسم الماضي، بتقديم الاداء المشجع الذي دأب عليه منذ بداية الدوري بقيادة المدرب ماهر الشمري عندما تعادل مع مضيفه كاظمة حامل اللقب اربع مرات 1-1.

وتقدم الصليبخات عبر عبدالله باسط (80) الا انه لم يتمكن من الصمود حتى النهاية اذ اهتزت شباكه بهدف التعادل في الدقيقة 89 عبر ناصر فرج.

ويحقق الصليبخات انطلاقة صاروخية تمثلت بتحقيقه فوزين وتعادلين، حاصدا 8 نقاط وضعته في المركز الثالث موقتا.

اما كاظمة فقد بدأ الدوري بالخسارة امام العربي صفر-2 اتبعها بتعادل مع القادسية 1-1 ومن ثم بفوز دراماتيكي على الفحيحيل 5-2 قبل التعادل اليوم ليحتل المركز السادس برصيد 5 نقاط.

ويلعب السبت القادسية مع النصر، التضامن مع الكويت، السالمية مع اليرموك، وخيطان مع الساحل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1-العربي 12 نقطة من 4 مباريات

2-الجهراء 10 نقاط من 4

3-الصليبخات 8 من 4

4-الكويت 7 من 3

5-السالمية 6 من 3