الاتحاد والهلال يضيقان الخناق على حامل اللقب بالدوري السعودي

فرحة قصيرة

الرياض - ضيق الاتحاد والهلال الخناق على النصر حامل اللقب بالدوري السعودي والمتصدر بعد فوز الاول على نجران 2-1 والثاني على الخليج 3-صفر في ختام المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

والتحق الاتحاد بالنصر مع 15 نقطة كاملة، فيما رفع الهلال رصيده الى 13 نقطة في المركز الثالث.

على ملعب نادي الأخدود بنجران، سجل هدفي الاتحاد العاجي ديديه ياكونان (17) ومختار فلاته (36) بينما سجل هدف نجران الوحيد البرازيلي جادسون دوس سانتوس.

وعلى استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض سجل للهلال البرازيلي تياغو نيفيز (2) وياسر القحطاني.

ودخل مدرب الهلال الروماني لورنتيو ريغيكامف المباراة بإراحة خمسة من عناصره الأساسية بعد تخطيه العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا.

وافتتح تياغو نيفيز أول أهداف الهلال من كرة ثابتة سكنت المقص الأيسر لمرمى مسلم الفريج (2)، ثم اضاف ياسر القحطاني الهدف الثاني بعد أن تابع كرة عادت من الدفاع حولها برأسه خلف الحارس المتقدم عن مرماه .

السيطرة الهلالية المطلقة وتواضع الخليج منحت الاول اريحية الوصول للمرمى بالهدف الثالث بتمريرة من محمد الشلهوب خلف المدافعين جهزها بينتيلي برأسه للقحطاني عالجها في المرمى سريعا.

واستطاع الخليج بعد ذلك الوصول لمرمى الهلال لأكثر من مرة لم يستغلها حمزة الدردور، قابله هبوط في مستوى الهلال بعد الهدف الثالث مكتفيا بهذه النتيجة في الشوط الأول.

بكر الهلال الهجوم في الشوط الثاني وجهز الشلهوب كرة للعابد سددها في يد الحارس، ليخرج نواف العابد ويدخل عبد العزيز الدوسري مستمرا في عملية تدوير اللاعبين.

وسدد بينتلي كرة من خارج المنطقة أبعدها مسلم الفريج بصعوبة، وعاد القحطاني ولعب كرة على الطائر مرت بجانب القائم.

واصل الهلال سيطرته في ظل تراجع واضح للخليج دون فاعلية في المرتدات، ليدخل عبد الله سالم من الخليج بدل محمد الداهي فيما دخل حمد الحمد بدل تياغو نيفيز ويوسف السالم بدل بنتيلي مؤكدا تواضع الخليج في هذه المباراة ليخرج حسين التركي ويدخل احمد المبارك. وأضاع الدردور فرصتين متتالية قريبة من مرمى السديري قبل نهاية المباراة بدقائق.