فوزنياكي على بعد خطوتين من لقب دورة طوكيو للتنس

فوزنياكي نحو لقبها الثالث

طوكيو - بلغت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى ووصيفة البطلة الدور نصف النهائي لدورة طوكيو الدولية في التنس والبالغة قيمة جوائزها مليون دولار، وذلك بفوزها السهل على البيلاروسية دومينيكا سيبولكوفا السادسة 6-3 و6-صفر الجمعة.

وكانت كيربر التي تبحث عن لقبها الرابع في مسيرتها والاول منذ تتويجها في لينتس العام الماضي، خسرت نهائي العام الماضي امام التشيكية بترا كفيتوفا، علما بان الالمانية خاضت هذا الموسم اربع مباريات نهائية في سيدني والدوحة وايستبورن وستانفورد دون ان تتمكن من الفوز باي لقب وهي تتمنى ان تفك النحس في طوكيو لكن عليها ان تتجاوز في بادىء الامر الدور نصف النهائي حيث ستتواجه مع الصربية آنا ايفانوفيتش الثالثة او التشيكية لوسي سافاروفا السابعة.

وواصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية زحفها نحو الفوز بلقبها الثالث وذلك ببلوغها نصف النهائي بعد فوزها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثامنة 6-3 و6-3.

واحتاجت فوزنياكي، المتوجة بلقب هذه الدورة عامي 2008 و2010 والباحثة عن تتويجها الثاني في 2014 (توجت بطلة لدورة اسطنبول)، الى ساعة و37 دقيقة لكي تحسم مواجهتها مع نافارو.

وتلتقي فوزنياكي التي فشلت مجددا باحراز لقبها الكبير الاول بعد خسارتها امام الاميركية سيرينا وليامس في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، في دور الاربعة الاسبانية غاربين موغوروسا التي واصلت مغامرتها وتخلصت من الاسترالية كايسي ديلاكوا 3-6 و7-6 (7-5) و6-3 وذلك بعد ان اخرجت الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة من الدور السابق.