النصر يستعيد صدارة الدوري السعودي

فوز ثمين للنصر

الرياض - استعاد النصر الصدارة من الشباب بفوزه على مضيفه الشعلة 2-1 الخميس على ملعب الشعلة في الخرج في المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل محمد السهلاوي هدفي النصر في الدقيقتين 23 و63، وسلطان طميحي (61) هدف الشعلة.

وهو الفوز الخامس على التوالي للنصر الذي رفع رصيده في الصدارة الى 15 نقطة بفارق نقطتين امام الشباب الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بتعادله مع مضيفه الاهلي صفر-صفر الاربعاء في افتتاح المرحلة. اما الشعلة فتجمد رصيده عند نقطة واحدة.

وشهدت المباراة طرد مدافع النصر خالد الغامدي (75) بعد حصوله على الانذار الثاني.

وفرض النصر سيطرته على مجريات الشوط الأول دون فاعلية على مرمى الشعلة المتمركز في المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة وكان الأخطر في الدقيقة الثامنة من ركلة ركنية حولها الخيبري برأسه لكن العنزي تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 22 ومن كرة مقطوعة في الوسط انطلق السهلاوي بمجهود فردي تجاوز الدفاع وتوغل وسدد كرة أرضية على يمين الحربي لامست القائم وسكنت المرمى هدفا أول للنصر.

ولم تتغير الحال في الشوط الثاني ولم يستغل صامويل كرة أخفق فيها محمد حسين وسدد كرة فوق العارضة (57). وفي الدقيقة 61 لعب السفري رمية تماس طويلة من منتصف الملعب داخل المنطقة حولها المدافع سلطان الطميحي برأسه داخل المرمى مستغلا تقدم العنزي فأدرك التعادل.

لكن النصر عاد للتقدم مرة أخرى بكرة عرضية من عبد الغني حولها هوساوي برأسه الى السهلاوي الذي تابعها داخل المرمى (63).

وفي مباراة ثانية، حقق الفتح فوزه الأول في البطولة بعد تجاوزه عقبة مضيفه التعاون 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وكان التعاون الباديء بالتسجيل عن طريق بدر الخميس (16)، لكن الفتح رد بهدفين بواسطة الكونغولي دوريس سالومو (51) والسوري احمد ديب (72).

وتختتم المرحلة الجمعة بلقاءي الهلال مع الخليج، ونجران مع الاتحاد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 15 نقطة من 5 مباريات

2- الشباب 13 من 5

3- الاتحاد 12 من 4

4- الهلال 10 من 4

5- الفيصلي 10 من 5