فرسان الامارات يبحثون عن التتويج في اسياد انشيون

الشيخة لطيفة ترصد الذهبية

انشيون (كوريا الجنوبية) - يبحث فرسان الامارات عن الميداليات في منافسات قفز الحواجز ضمن مسابقة الفروسية التي تنطلق السبت في اسياد انشيون بكوريا الجنوبية.

وتوزع في منافسات الفروسية 6 ميداليات ذهبية ومثلها من الفضة والبرونز، وهي المسابقة الوحيدة في الالعاب الاولمبية والاسيوية التي يتنافس فيها الرجال والسيدات معا.

ويعتبر فرسان الدول الخليجية مرشحين للوقوف على منصات التتويج او المنافسة في الادوار النهائية نظرا لخبرتهم الكبيرة جراء مشاركاتهم الدولية الكثيرة والبطولات العربية والدولية التي ينظموها خصوصا في الامارات وقطر والسعودية.

واستعد فرسان الامارات في اوروبا قبل التوجه الى انيشون، لكن عددا منهم واجه صعوبات حيث اضطروا الى تغيير خيولهم قبل المشاركة بايام.

وتقود الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة آل مكتوم منتخب الإمارات للقفز في الاسياد للمرة الثالثة على التوالي، ويضم إلى جانبها كلا من عبد الله المري ومحمد العويس ومفتاح الظاهري.

واحرزت الشيخة لطيفة الميدالية الفضية في اسياد غوانغجو 2010، وساهمت بفضية الفرق ايضا، وبالتالي فان المشاركة في اينشيون 2014 ستكون لتكرار الانجاز السابق ومحاولة تحسينه ايضا في فئتي الفردي والفرق.

وكانت الشيخة لطيفة مع الفارس عبدالله المري ضمن المنتخب الاماراتي الفائز ببرونزية اسياد الدوحة 2006.

ويشارك الفارسان محمد العويس ومفتاح الظاهري في الالعاب الاسيوية للمرة الاولى.

وكانت للعويس تجربة ضمن منتخب الإمارات في بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز عام 2011.

وتبقى السعودية مرشحة ايضا للميداليات، وهي تحمل ذهبية الفرق في غوانغجو، التي نال فيها الفارس خالد العيد الميدالية البرونزية للفردي.

وتألق منتخب السعودية للقفز في اولمبياد لندن واحرز الميدالية البرونزية.