هاميلتون الاسرع في اولى تجارب سباق جائزة ايطاليا الكبرى

هاميلتون عازم على تقليص الفارق

لم يهدر بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وقتا واثبت سريعا جدارته في جولة التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة ايطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم فورومولا واحد للسيارات الجمعة عندما سجل اسرع زمن خلال هذه الجولة وتفوق باكثر من نصف ثانية على اقرب منافسيه على المضمار الاسرع بين حلبات البطولة.

وسجل هاميلتون الذي لم يكمل السباق الماضي في حلبة سبا البلجيكية قبل 12 يوما بعد اصطدام زميله الالماني نيكو روزبرغ بسيارته من الخلف زمنا بلغ دقيقة واحدة و26.187 ثانية الجمعة.

وسجل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين وبطل العالم في 2009 ثاني اسرع زمن خلال الجولة وكان دقيقة واحدة و26.810 ثانية متقدما على روزبرغ الذي لم يسبق له الصعود على منصة التتويج في حلبة مونزا الايطالية والذي سجل دقيقة واحدة و26.995 ثانية واحتل المركز الثالث.

وينفرد روزبرغ بصدارة قائمة سائقي البطولة متفوقا بفارق 29 نقطة على هاميلتون بطل العالم في 2008 قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم لكن هاميلتون عاقد العزم على تقليص الفارق والمنافسة على اللقب.

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري المركز الرابع مباشرة قبل الدنمركي الصاعد كيفن ماغنوسن سائق مكلارين الفريق الذي لم يفز باي سباق منذ 2012.

أما بطل العالم في المواسم الاربعة الماضية الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل السباق الايطالي في العام الماضي فاحتل المركز السادس في حين احتل زميله في الفريق الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز 16.

ويحمل ريتشياردو الجنسية الايطالية ايضا ولذا فانه يحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين في حلبة مونزا الشهيرة.

واحتل سائقا وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي المخضرم فيليبي ماسا المركزين 12 و13 على الترتيب.

وشهدت الجولة مشاركة الاسباني روبرتو ميري في فورمولا واحد لاول مرة عندما شارك مع فريق كاترهام مستخدما سيارة الياباني كاموي كوباياشي ليتفوق على سائق الفريق الاخر ماركوس اريكسون السويدي.