ديوكوفيتش وسيرينا يتابعان تالقهما في بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس

الكفة تميل لتتويج ديوكوفيتش

نيويورك - تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى للتنس، بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر الثاني والعشرين 6-1 و7-5 و6-4 الاثنين على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي خاض المباراة النهائية في السنوات الاربع الماضية واحرز اللقب مرة واحدة فيها (2011)، في ربع النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع او البريطاني اندي موراي الثامن وبطل 2012.

وبلغ ديوكوفيتش ريع النهائي في فلاشينغ ميدوز للمرة الثامنة على التوالي وفي البطولات الاربع الكبرى للمرة الثانية والعشرين على التوالي منذ اقصائه من الدور الثالث في بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 على يد كولشرايبر بالذات.

وحسم الصربي المتوج في ويمبلدون الانكليزية اوائل تموز/يوليو المجموعة الاولى بسهولة في 25 دقيقة فقط، لكنه واجه منافسة قوية من الالماني في الثانية قبل ان ينتزع منه الارسال في الشوط الحادي عشر وينهيها على ارساله 7-5.

واستولى ديوكوفيتش الذي لم يخسر اي مجموعة في البطولة الحالية ومجموع ما فقده هو 28 شوطا في المباريات الاربع الاولى، على الارسال الاول للالماني في المجموعة الثالثة وظل متقدما حتى انهاها في مصلحته 6-4.

ولدى السيدات، تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وبطلة العامين الماضيين الى الدور ربع النهائي ايضا بفوزها على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و6-3.

وتلتقي سيرينا، حاملة اللقب اعوام 1999 و2002 و2008 و2012 و2013، في الدور المقبل مع الايطالية فلافيا بينيتا الحادية عشرة التي تغلبت على الاسترالية كايسي ديلاكوا التاسعة والعشرين 7-5 و6-2.

وسيرينا وبينيتا هما اكبر لاعبتين لا زالتا في المنافسة (32 عاما لكل منهما)، وتميل الكفة لصالح الاميركية التي فازت في المواجهات الخمس السابقة بينهما.

وقالت سيرينا بعد فوزها "انه ربع النهائي الاول لي هذا العام في البطولات الكبرى، وفرحتي لا توصف. خضت مباراة حيدة الاثنين. كايا تضرب الكرة بقوة وتجيد التحرك في الملعب. حاولت ان اكون هادئة قدر الامكان وقلت لنفسي مهما حصل سابقى في منافسات الزوجي".

يذكر ان سيرينا الساعية الى اللقب الثامن عشر في بطولات الغراند سلام، خرجت من الدور الرابع في بطولة استراليا المفتوحة، والدور الثالث في رولان غاروس، والثاني في ويمبلدون.