العين في طريقه لنصف نهائي دوري الابطال

العين يفك عقدته مع الاتحاد

العين (الامارات) - قطع العين الاماراتي بطل 2003 خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بعد فوزه الثمين على ضيفه الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 بنتيجة 2-صفر اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي.

وسجل الهدفين اسماعيل احمد (48) والغاني اسامواه جيان (61).

وتقام مباراة الاياب في جدة في 26 آب/اغسطس الجاري.

وتأهل العين الى ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة واحدة امام الاتحاد نفسه، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهابا و3-1 في الرياض ايابا.

وكسر العين عقدته مع الاتحاد وحقق اليوم فوزه الاول عليه في خمس مباريات اقيمت بينهما في البطولة، حيث تعادلا 1-1 في العين، وخسر امامه 2-4 في جدة خلال نهائي عام 2005، ثم سقط مجددا في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الحالية.

ولم يحمل الشوط الاول اي شيء يذكر حيث غابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء واحدة لاصحاب الارض عندما قام المدافع محمد احمد بمجهود فردي رائع ومن ثم مرر الكرة الى جيان الذي سددها قوية لكن الحارس فواز القرني ابعدها ببراعة (44).

وجاء الشوط الثاني الذي بدأه مدرب الاتحاد خالد القروني باشراك عبد الفتاح العسيري مكان محمد قاسم مغايرا كليا، واشعله الهدف المبكر الذي سجله العين اثر تمريرة عرضية من الفرنسي جيريس ايكوكو وصلت على اثرها الكرة الى اسماعيل احمد البعيد عن الرقابة فسددها في المرمى (48).

ومالت الافضلية للعين الذي كان الاكثر خطورة ايضا حيث استغل المساحات التي تركها الاتحاد في منطقته خلال بحثه عن تعديل النتيجة، وكان جيان قريبا من التسجيل بعدما انفرد اثر تمريرة من عمر عبد الرحمن مر خلالها عن الحارس القرني ثم سدد بغرابة بعيدا عن المرمى (57).

وخرج ايكوكو في صفوف العين ونزل محمد عبد الرحمن (59) فازداد نشاط فريقه الذي هز الشباك ثانية بعد دقيقتين بعدما روض جيان ببراعة كرة عمر عبد الرحمن المتقنة وخدع مدافعين ثم سددها بعيدا عن متناول القرني.

ودفع خالد القروني بآخر اوراقه باشراك محمد نور وعبد الرحمن الغامدي مكان مختار والمالي سامبا دياكيتي (65)، وسدد جمال باجندوح اخطر وآخر كرة للاتحاد في المباراة لكن الحارس خالد عيسى ابعدها ببراعة (88).

وكان العين احرز اللقب الاول لهذه البطولة بحلتها الجديدة عام 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا 2-صفر، وخسر ايابا صفر-1).

من جانبه، احرز الاتحاد لقبه الاول على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر امامه في جدة 1-3 ذهابا وفاز عليه ايابا في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وعلى العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهابا، وفاز الاتحاد 4-2 في جدة ايابا) في 2005.