هيلي لوف تخاطر بكلّ شيء لأجل استقلال كردستان العراق

وقت صعب وتهديدات بالموت

أربيل (العراق) - قالت مغنية موسيقى البوب الكردية هيلي لوف إن تهديدات الموت التي تتلقاها من المتشددين الاسلاميين بالعراق منذ اطلاق أول أغنية مصورة لها لن تردعها. وقالت إنها "ستخاطر بكل شيء" وهو نفس اسم اغنيتها التي تحمل اسم "خاطر بكل شيء" للمساعدة في الدفع نحو استقلال كردستان.

وحصدت أغنية لوف العراقية المولد والبالغة من العمر 25 عاما أكثر من 2.5 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب منذ اطلاقها في فبراير/شباط، لكنها واجهت انتقادات لما يراه البعض تصويرا استفزازيا في الفيديو الذي يصاحبه خليط من الرقص الحديث وموسيقى الهيب هوب وموسيقى الشرق الأوسط التقليدية.

وقالت لوف إن الاغنية المصورة التي تحتوي على تفجيرات قنابل حارقة وراقصات في الخلفية يحملن بنادق من طراز ايه.كيه-47 والتي قدمت خلالها المغنية رقصات في قلعة، وهي ترتدي ثوبا فضيا ضيقا قصيرا تمثل الروح الكردية والكفاح من أجل دولة مستقلة.

وقالت لوف خلال مقابلة معها في أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق شبه المستقل "كانت هناك تهديدات بالموت من جماعات اسلامية عديدة.. لقد كان وقتا صعبا بالنسبة لي.. (لكن) رسالتي للشعب الكردي نريد أن نخاطر بكل شيء من أجل تحقيق احلامنا وان نقاتل من أجل بلدنا."