جنرال إلكتريك توقع مع طيران الإمارات أكبر عقد صيانة محركات في تاريخها

استثمارات ضخمة لدعم النجاحات

لندن ـ قالت طيران الامارات إنها وقعت اتفاقا مدته 12 عاما مع جنرال إلكرتيك لصيانة وإصلاح محركاتها الجديدة جي.إي-9اكس.

وتبلغ قيمة الاتفاق 13 مليار دولار (47.7 مليار درهم) لشراء محركات ستستخدم في 150 طائرة من طراز بوينغ 777 اكس تشتريها طيران الإمارات من بوينغ مقابل 56 مليار دولار.

ويتعلق الاتفاق بالمحركات التي ستُستخدم في 150 طائرة من طراز "بوينغ 777 إكس" التي ستشتريها "طيران الإمارات" من "بوينغ" مقابل 56 مليار دولار.

وتعد الصفقة أكبر عقد لصيانة محركات طائرات تجارية توقعه جنرال إلكتريك مع شركة طيران.

وكانت الناقلة الجوية الإماراتية قد أكدت الأسبوع الماضي طلبيتها لشراء 150 طائرة من طراز "بوينغ 777 إكس"، والتي كانت تقدمت بها خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضافت الناقلة لهذه الطلبية خيارا لشراء 50 طائرة إضافية، وهو ماقد يرفع قيمة الصفقة الإجمالية إلى نحو 75 مليار دولار (275.5 مليار درهم).

وتعد الطائرة "777 إكس" أحدث نسخة من طائرات "بوينغ" العملاقة والأكثر مبيعا، ويصل سعرها إلى 320 مليون دولار (1.17 مليار درهم).

وكانت "طيران الإمارات" ألغت في يونيو/حزيران صفقة شراء 70 طائرة عريضة البدن من طراز A350 مع شركة "إيرباص" الأوروبية، تصل قيمتها إلى 16 مليار دولار.

وقالت مصادر مقربة من شركة صناعة الطيران الأوروبية إن من المتوقع أن تكشف "إيرباص" عن مئات الطلبيات الجديدة خلال معرض "فارنبورو" الجوي، الذي انطلقت فعالياته الاثنين، وتستمر حتى 20 من يوليو/حزيران على مشارف لندن.