لوبيز يعانق لقب دورة ايستبورن للتنس

لوبيز يحافظ على هيبته

ايستبورن (المملكة المتحدة) - احتفظ الاسباني فيليسيانو لوبيز المصنف ثالثا بلقب فردي الرجال في دورة ايستبورن الانكليزية الدولية المختلطة (رجال وسيدات) للتنس اثر فوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و6-7 (5-7) و7-5 في المباراة النهائية السبت.

واللقب هو الاول هذا الموسم والرابع في مسيرة الاسباني الاعسر الذي وضع حدا لمسلسل هزائمه امام غاسكيه والتي وصلت عددها الى خمس في 5 مواجهات مباشرة سابقة.

وكان لوبيز خسر الاحد الماضي في نهائي دورة كوينز امام البلغاري غريغور ديميتروف، وتعتبر نتائجه في هاتين الدورتين على الملاعب العشبية خير استعداد للمشاركة في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق الاثنين.

في المقابل، فشل غاسكيه المصنف 14 عالميا في اول نهائي منذ شباط/فبراير، وثبت مجددا عدم على الفوز في 3 مباريات متتالية بعد سقوطه في شباط/فبراير في نهائي دورة مونبلييه امام مواطنه غايل مونفيس.

واحرزت الاميركية ماديسون كيز باكورة القابها بتتويجها في فردي السيدات بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر المصنفة خامسة 6-3 و3-6 و7-5.

واحتاجت كيز (19 عاما) التي احترفت عام 2009، الى نحو ساعتين لتحقيق الفوز على الالمانية المصنفة تاسعة عالميا والتي فشلت في احراز اللقب للمرة الثانية بعد ان سقطت عام 2012 امام النمسوية تاميرا باتشيك.

واستفادت كيز من ارسالاتها الساحقة التي وصل عددها في المباراة الى 19 ارسالا.

من جهتها، اخفقت كيربر (26 عاما) ايضا في احراز اللقب الرابع في مسيرتها الاحترافية التي انطلقت عام 2003، علما بانها حلت وصيفة مرتين هذا العام في سيدني والدوحة،