بنزيمة يدخل التاريخ من بابه العريض

بنزيمة يفتح رصيده مع بلاده

بورتو اليغري (البرازيل) - اعرب مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة عن فرحته وفخره بعد قيادة منتخب فرنسا الى الفوز على نظيره الهندوراسي 3-صفر الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال البرازيل.

وتدين فرنسا التي سجلت ثلاثة اهداف للمرة الاولى في كأس العالم منذ نهائي 1998 امام البرازيل (3-صفر)، بفوزها الافتتاحي الى بنزيمة الذي سجل ثنائية وتسبب بالهدف الاخر الذي احتسب للحارس بعدما حول الكرة خطأ في شباكه.

وقال بنزيمة الذي افتتح رصيده مع بلاده على صعيد النهائيات (كأس العالم وكأس اوروبا)، "نضع دائما اهدافا لتحقيقها لكن الهدف كان ان نقدم مباراة جيدة على الصعيد الجماعي، ان افوز وان اللعب الكرة التي احبها دون ضغوط. وهذا ما قمت به".

وتابع بنزيمة الذي سجل اول ركلة جزاء لفرنسا في كأس العالم منذ نهائي 2006 (زين الدين زيدان ضد ايطاليا)، "انا سعيد وفخور جدا لكن الامر الاهم هو الانتصار. انا مهاجم، بعضهم يحكم علي بعدد الاهداف التي اسجلها لكن انا شخصيا احكم على الطريقة (طريقة اللعب)، وانا سعيد لاننا لعبنا هذه الليلة مباراة جيدة جدا".

وتطرق بنزيمة الذي اصبح اول لاعب فرنسي يسجل ثنائية في كأس العالم منذ ان حقق ذلك زين الدين زيدان في نهائي 1998، الى الهدف الثاني الذي احتسب لبلاده بعد الاحتكام وللمرة الاولى الى تكنولوجيا خط المرمى، قائلا: "سددت وارتدت الكرة من القائم ثم ارتطمت بالحارس. رأيت بان الكرة تجاوزت الخط. الا اعلم اذا كان من الجيد لكرة القدم اللجوء الى هذا الامر، لكن ما يهم هو اننا فزنا".