نجوم 'الإكسلانس' يلمعون في دبي

'دبي تضفي جمالا على المسلسل'

استضافت دبي نجوم وطاقم عمل مسلسل "الإكسلانس"، أحد إنتاجات الدراما لهذا العام والذي سيعرض خلال شهر رمضان على قناة دبي. وقد تم تصوير معظم المشاهد المخصصة لإمارة دبي على مدى أسبوعين، لتكون دبي الوجهة الثالثة لأحداث المسلسل الذي تم تصويره في كلٍ من مصر وبريطانيا أيضا.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي حضره كل من جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ومنتج ومخرج المسلسل وائل عبدالله ومؤلف العمل الكاتب أيمن سلامة، وأبرز نجوم العمل وهم أحمد عز ونور وأحمد رزق ومنة فضالي ومادلين طبر وعبد الرحيم حسن والممثل الإماراتي مصطفى الياسري، إضافة إلى مسؤولي شركة ووتر فيلم للانتاج الفني وشركة أوسكار للتسجيلات الفنية وأفلام محمد فوزي.

وبلغت تكلفة انتاج هذا العمل 50 مليون جنيهاً مصرياً (26 مليون درهم إماراتي) ليمثل بذلك أضخم انتاج تلفزيوني في مصر لهذا العام. ومن المتوقع ان يكون أبرز الأعمال لدورة هذا العام من مسلسلات شهر رمضان.

ويروي المسلسل قصة رجل أعمال يتمتع بالنزاهة ويواجه الكثير من التحديات على المستوى الشخصي والعملي في ظل وجود العديد من القضايا الشائكة من حوله محاولاً تفاديها والخروج منها بأقل الخسائر.

وتجمع أحداث المسلسل بين مشاهد الدراما و"الأكشن" وهو من انتاج شركة أوسكار للتسجيلات الفنية وأفلام محمد فوزي التي تمتلك خبرةً طويلة في مجال الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية.

وقال وائل عبد الله، مخرج ومنتج العمل " بدأنا تصوير المسلسل منذ بضعة أشهر في كلٍ من مصر ولندن، واليوم نحن في دبي واحدة من أفضل المدن العربية التي تتمتع بكافة الميزات التي تؤهلها لأن تكون وجهة لأبرز وأضخم الإنتجات السينمائية والتلفزيونية العربية والعالمية على حدٍ سواء".

وأضاف مخرج المسلسل "إن تصوير هذا العمل والتركيز على أبرز المعالم الجمالية لهذه الإمارة ما هو إلا عربون محبة وشكر وإمتنان لدور دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام في دعم مصر على كافة الأصعدة ودعمها أيضاً لرجال الأعمال المصريين النزيهين والمخلصين لعملهم".

وتابع عبدالله قائلا ان "اختيار منتجع أتلانتس النخلة لتصوير 85% من مشاهد المسلسل، يعكس الجماليات التي يتمتع بها هذا المنتجع وجاهزيته لأن يكون أستوديو مؤهل لتصوير الأعمال التلفزيونية والسينمائية بسبب تعدد أماكن التصوير التي تتنوع بين المشاهد الداخلية والخارجية".

من جانبه، أشار جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي "يسعدنا استضافة فريق عمل مسلسل الإكسلانس ونفخر بأن تحتضن دبي هذا الإنتاج التلفزيوني الضخم، خصوصاً وأن العمل يجمع نجوم لهم ثقلهم الفني في عالمنا العربي. وقد اختار فريق العمل مدينة دبي لما تتمتع به من مواقع استثنائية مثل فندق أتلانتس في جزيرة النخلة، الذي أثبت مكانته كموقع متميز لصناعة مشاهد ساحرة".

وأضاف الشريف "تقدم دبي العديد من المواقع الفخمة والراقية وبنية تحتية قوية تجتذب العديد من الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية ذات الميزانيات الضخمة من حول العالم، وقد ساعدت هذه المواقع الفريدة والخدمات المتميزة المدينة على ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لصناعة انتاجات الترفيه المرئي، ما ساهم في تنمية وتطوير قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الإمارة."

وأكد أيمن سلامة، مؤلف وكاتب العمل أن "أحداث المسلسل تنساب بشكل تلقائي وتنسجم انسجاماً تاماً مع أمكنة التصوير لتمنح المشاهدين تأثيرات تعبيرية حيث قلما يخلو مشهد واحد من هذه التأثيرات" التي اعتبرها "عامل نجاح كبير للمسلسل في كافة حلقاته".

وأجمع النجوم المشاركون في المؤتمر على مكانة دبي المتنامية في العالم كوجهة عالمية لإستقطاب النجوم العالميين والعرب بالإضافة إلى إستقطاب أبرز الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية.

وقال الفنان أحمد عز "أشكر القائمين على هذا العمل وهو حقاً أحد أجمل ما قدمته مؤخراً. لقد استمتعنا بوقتنا كثيراً في التصوير سواء في مواقع خارجية في إمارة دبي أو في منتجع أتلانتس وكان الجو العام للعمل مليء بالحماس والتعاون".

من جهتها، قالت الفنانة نور "نحن متشوقون أيضاً لرؤية العمل بصورته النهائية في رمضان وأشكر القائمين عليه. كما أشكر الجميع على حفاوة الاستقبال في دبي، كان وقتاً رائعاً".

وأعرب النجم أحمد رزق عن سعادته الكبيرة للمشاركة في "الإكسلانس"، مشيراً إلى رضاه عن الدور الذي يلعبه في المسلسل الذي سيمتد على مدى ثلاثين حلقة، مشيراً إلى أن التعاون مع المنتج والمخرج وائل عبدالله "شرف كبير يعتز به".

وأشارت الفنانة مادلين طبر "سررت بالعمل مع أسماء عربية هي الأبرز حالياً على الساحة الفنية. أعتقد أنها كانت إجازة أكثر من كونها عملا فنيا، الجميع هنا متعاون والضيافة في منتجع أتلانتس هي الأفضل على كافة المستويات".

أما الممثل الإماراتي مصطفى الياسري فأشار إلى إعتزازه كونه فناناً إماراتياً أن يشارك في هذا العمل الذي سيطل على المشاهد العربي في كافة انحاء العالم عبر شاشة دبي، مشيراً إلى سعادته في التعاون مع المخرج وائل عبد الله.

وعن تجهيزات العمل، قالت بسنت شمس، مدير عام شركة ووتر فيلم للإنتاج "سعدت بالتعاون مع المنتج والمخرج وائل عبد الله في تجهيز وإعداد كافة الترتيبات لتصوير المسلسل في إمارة دبي بشكل عام، ولا بد أن أذكر التعاون والدعم الكبير الذي شهدناه من القائمين على لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي الذين سخروا كل طاقتهم لإنجاح هذا العمل".