حنان مطاوع على وشك الانتهاء من 'دهشتها'

من مواجهة الظلم.. إلى خفة الظل

تنتظر الفنانة حنان مطاوع عودة فريق عمل المسلسل الرمضاني الجديد "دهشة" للتصوير بالديكور الخاص بها، حيث لم يتبق لها سوى بضعة أيام تصوير، وبذلك تكون قد انتهت من تصوير دورها في العمل، الذي تعتبره لوحة فنية ومدرسة اكتسبت منها الكثير من خلال وقوفها أمام الفنان يحيى الفخراني وتعاونها مع المخرج شادى الفخراني.

تجسد حنان في العمل دور "رابحة" وهو الدور الذي يتخلله العديد من المفاجآت خلال أحداث المسلسل وهي فتاة صعيدية ابنة للفنان يحيى الفخراني في ثاني تجربة صعيدية لها بعد مسلسل "الحب موتا" عام 2005، وثانىي تعاون يجمعها بالفخراني بعد مسلسل الأطفال "قصص الحيوان في القرآن".

مسلسل "دهشة" بطولة يحيى الفخراني وياسر جلال وحنان مطاوع ويسرا اللوزي وفتحي عبد الوهاب ونبيل الحلفاوي وسماح السعيد وسعيد طرابيك وياسر المصري وعايدة عبد العزيز وآخرين، من تاليف الكاتب عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

وعلى الجانب السينمائي تنتظر حنان عرض فيلمها الجديد "قبل الربيع" ويشارك في بطولته أحمد وفيق وهنا شيحة ومن إخراج وإنتاج أحمد عاطف.

وقالت مطاوع ان شخصيتها في فيلم "القشاش"، مختلفة تمامًا عن الشخصية، التي تجسدها في فيلم "قبل الربيع". وقالت مطاوع "أجسد في القشاش دور ابنة الفنانة دلال عبد العزيز، التي تواجه العديد من المفاجآت والصراعات، والعمل نفسه يدور حول الظلم الاجتماعي والقهر، وتأثيره على المجتمع، بينما أجسد خلال أحداث فيلم قبل الربيع شخصية دعاء الفتاة الشعبية صاحبة الميول الثورية، التي تتمتع بخفة الظل، وتدور أحداثه خلال الشهور القليلة، التي سبقت اندلاع ثورة 25 يناير".

وكانت مطاوع أجرت أكثر من جلسة تصوير خلال الفترة الأخيرة، صورت خلالها عدد من اللوكات الجديدة عليها منها الخليجي والرسمي والكاجوال، كما قامت بتصوير مجموعة من الأزياء الجديدة للمحجبات لمصممة الأزياء مروة بغدادي وبعدسة المصور محمود عاشور.

وتعاونت مطاوع في جلسات التصوير هذه مع كل من مصممي الأزياء أحمد عبدالله ومروة بغدادي ومصفف الشعر جو دهب وخبيرة التجميل مروة أباظة.