تعلمي اصول الرقص الشرقي من 'كيداهم'

للجسد تعابيره النبيلة

القاهرة ـ كشفت الراقصة والممثلة المصرية فيفي عبده انها تنوي اطلاق قناة فضائية خاصة بالرقص الشرقي، لتصحيح الصورة الحقيقية لهذا النوع من الفنون.

وقالت الراقصة المصرية المعتزلة أنها استقرت على اسم "كيداهم" للمحطة الجديدة وهو نفس اسم الشخصية التي ظهرت بها في مسلسل "كيد النسا"، لافتة إلى أن القناة ستقدم فقرات للرقص الشرقي "على أصوله" وليس الاغراء والابتذال الذي تقدمه بعض القنوات باعتباره رقص شرقي.

وأوضحت فيفي عبده في حوار مع مجلة "زهرة الخليج" أنها بدأت بالفعل عقد جلسات عمل مكثفة مع فريق عمل القناة لوضع خطوط عريضة لسياسة القناة وما ستقدمه من مواد.

وأشارت أن القناة ستنتج برامج خاصة عن الرقص وستكون مفتوحة لكل الراقصات من جميع دول العالم دون الاعتماد فقط على راقصات مصر والعالم العربي.

يذكر ان فيفي عبدة قمت دورات رقص في عديد دول العالم، ويقبل الغرب وخاصة من ارووبا الشرقية على الرقص الشرقي.

وكانت فيفي عبده انفعلت سابقا اثناء استضافتها في برنامج "الحكم" مع وفاء الكيلاني الذي يعرض على قناة "ام.بي.سي" قائلة "بعض الناس ينظرون الى الراقصات على انهن البديل الشرعي للدعارة".

واوضحت فيفي عبده انها بدات بالفعل عقد جلسات عمل مكثفة مع فريق عمل القناة لوضع خطوط عريضة لسياسة القناة وما ستقدمه من مواد.

وعن الهدف من اطلاق القناة قالت فيفي أنها تريد تصحيح الصورة الحقيقة للرقص الشرقي في ذهن المشاهدين خصوصا وأن قنوات الرقص المنتشرة على الساحة الآن "تعرض محتوى غير لائق"

واشارت ان القناة ستنتج برامج خاصة عن الرقص وستكون مفتوحة لكل الراقصات من جميع دول العالم دون الاعتماد فقط على راقصات مصر والعالم العربي.

وأكدت فيفي على أن عدم وجود قناة للرقص الشرقي في مصر أمر غير جيد خاصة أنها عندما تسافر لأي مهرجان للرقص ينظرون إليها باعتبارها قادمة من البلد التي ابتكرت هذا النوع من الرقص، وتحظى باستقبال حافل نظراً لاحترامهم الرقص الشرقي وإعجابهم به