الجمعية العمانية للسينما تطلق حلقة 'إنتاج الأفلام القصيرة'

أتمنى أن تكتمل التجربة

عقدت الجمعية العمانية للسينما، مؤتمرا صحفيا أعلن خلاله الدكتور خالد الزدجالي رئيس الجمعية انطلاق حلقة (إنتاج الأفلام القصيرة) تحت إشراف المخرج المصري سعد الهنداوي، وتستهدف الحلقة التدريبية أعضاء الجمعية وتستمر لأكثر من شهر.

في بداية المؤتمر الصحفي، رحب الزدجالي بالحضور، وبالمخرج الكبير سعد الهنداوي الذي لبى دعوة الجمعية، وقال: هذه الحلقة التدريبية استهدفنا بها أعضاء الجمعية، وهي بدأت بالفعل منذ عدة أيام، وقد لمسنا من الأعضاء المشاركين بالحلقة الرغبة الحقيقية للمشاركة في كتابة سيناريوهات الأفلام وإخراجها، وسنقيم كل ثلاثة أشهر حلقة تدريبية مماثلة، ولو أننا استطعنا أن ننتج كل ثلاثة أشهر أربعة أو خمسة أفلام، تكون بذلك لدينا حصيلة جيدة من أفلام هؤلاء الشباب، على أن يكلفوا بأعمال سواء من خلال الجمعية أو أي جهة أخرى، وبمعنى آخر نريد أن نستثمر هؤلاء الشباب في المستقبل، حتى يمارسوا هذا الفن بحرفية سواء للجمعية أو للتلفزيون أو بالمهرجانات، فالمجتمع بحاجة إلى إبداع هؤلاء الشباب.

وأضاف الزدجالي: هذه الحلقة التدريبية مستمرة لشهر وأكثر، بدأنا هنا بمسقط، وخلال الأسبوعين القادمين ستنتقل الحلقة التدريبية إلى صلالة.

من جانبه سجل المخرج المصري سعد الهنداوي، انطباعه عن الشباب المشاركين بالحلقة التدريبية وقال: منذ الدورة السابقة لمهرجان مسقط السينمائي الدولي، حدث بيننا تواصل إنساني كبير، وقتها شعرت بتعطش الشباب العماني لمعرفة تفاصيل إنتاج الأفلام.

وقال: أتمنى أن تكتمل التجربة ونخرج بنتائج جيدة، وأوصي دائما كل من يشارك معي في حلقة تدريبية أن يكون تواقا للأفضل .. خاصة وان البنية الأساسية بالسلطنة ممتازة، وتتوافر دور سينما ممتازة، والأجواء هنا بالسلطنة تشجع على إنتاج المزيد من الأفلام.