غرفينيو يفتح صفحة جديدة مع 'الأفيال'

غرفينيو لمصالحة زملائه والجماهير معا

تعهد المهاجم غرفينيو باللعب الجماعي مع زملائه من أجل صالح ساحل العاج التي تتطلع لتجاوز دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها.

ولعب غرفينيو دورا مهما في هجوم ساحل العاج على مدار السنوات القليلة الماضية لكن طريقة اللعب الفردية لجناح روما الايطالي أثارت انتقادات من زملائه والجماهير معا.

وقال غرفينيو للصحفيين في قاعدة الفريق التي تقع في اغواس دي ليندويا على بعد نحو 150 كيلومترا من ساو باولو "رغم ان الشخص يمكنه صنع الفارق في بعض الأحيان فان الجماهير يمكنها التأكد انني سأساهم مع الفريق في كل مباراة نلعبها".

وأضاف "في هذا الفريق فان أهداف ساحل العاج لها الأولوية. اللعب الفردي سيكون بلا معنى ولا جدوى منه".

وستلعب ساحل العاج في المجموعة الثالثة الى جانب اليونان وكولومبيا واليابان وتبدو فرصتها جيدة في التأهل للدور الثاني.

وسيشارك غرفينيو في كأس العالم بعد موسم قوي مع روما الذي احتل المركز الثاني في الدوري الايطالي ليعيد مهاجم ساحل العاج مشواره الى الطريق الصحيح بعد فترة غير سعيدة مع ارسنال الانكليزي.

وقال غرفينيو "يمكنني ان أصف الموسم بانه جيد للغاية لاننا حققنا هدفنا بالتأهل لدوري ابطال اوروبا. الجميع كانوا سعداء بالفريق".

وواصل غرفينيو مستواه الجيد في الفترة الاعدادية قبل كأس العالم التي تنطلق الخميس في البرازيل عندما تألق في لقاء ودي فازت فيه ساحل العاج 2-1 على السلفادور.

وسجل غرفينيو الهدف الأول وصنع الهدف الثاني لديدييه دروغبا زميله في خط الهجوم.

وقال غرفينيو "كانت مباراة اعدادية جيدة جدا. تعاملنا معها بجدية بالغة ووضع الجهاز الفني التركيبة الصحيحة للخروج بأفضل شيء من اللاعبين الذين يملكون مستويات مختلفة من اللياقة".

وأضاف "حضرنا الى البرازيل في حالة بدنية جيدة وحالة ذهنية صحية".

وتابع "لن أتوقع أي شيء لكن كل منا مستعد ويدرك جيدا ما هو متوقع. هدفنا تخطي الدور الأول".