المخرج المصري مدحت السباعي يودع الحياة

رحل من الدنيا وبقي في الذاكرة

القاهرة – توفي الخميس المخرج السينمائي المصري مدحت السباعي عن 65 عاما بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية في مستشفى بالقاهرة حيث كان يعالج من أزمة صحية منذ نحو شهرين.

ونعت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، المخرج الكبير مدحت السباعى، والذى أثرى السينما المصرية والدراما التلفزيونية بالعديد من الأعمال المتميزة.

وقال المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين في مصر: "إن صلاة الجنازة ستقام بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين"، موضحاً أن المخرج الراحل كان من الفنانين المتميزين خلقاً وعملاً.

مدحت السباعي، هو مخرج ومؤلف مصري ولد يوم 25 أغسطس/ اب 1949، وقام بإخراج العديد من الأفلام والمسلسلات.

فعلى مدى أكثر من 40 عامًا، قدم السباعي أكثر من 30 فيلمًا، حققت نجاحًا كبيرًا في تاريخ السينما المصرية، ومنها فيلم "العميل رقم 13" مع الفنان محمد صبحي، و"امرأة آيلة للسقوط" و"بئر الأوهام"، كما كتب أيضا العديد من الأفلام ومنها فيلم "فقراء لا يدخلون الجنة" و"الطيب والشرس والجميلة" و"خلطبيطة" 1994 بطولة محمود عبد العزيز.

واتجه السباعي خلال السنوات القليلة الماضية، إلى كتابة وإخراج المسلسلات، حيث عمل مع الفنانة إلهام شاهين في مسلسلها الأخير "نظرية الجوافة" وكتب السيناريو والحوار، وهو أيضًا من قام بإخراجه، كما كتب أيضًا مسلسل "ميراث الغضب".

وأخرج للتلفزيون العام الماضي مسلسل (نظرية الجوافة) وهو من تأليفه أيضا.

والسباعي أبو الممثلة ناهد السباعي من زوجته المنتجة ناهد فريد شوقي وهو نجل الشاعر الراحل عبدالمنعم السباعي، صاحب أغنية "أروح لمين" لأم كلثوم وأحد الضباط الأحرار.