نازلي مدكور تعيد عشتار إلى القاهرة

التواصل والتفاعل

أكد د. محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري لـ راندا هنرى بركات نجلة الفنان الراحل بركات بأن وزارة الثقافة ستحتفل بمئوية والدها وتكرمه فى احتفالية ضخمة ستقام خلال شهر يونيو/حزيران المقبل بمركز الهناجر ومكتبة الإسكندرية مع توفير كافة الإمكانيات المتاحة، وأن مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام سيهدى دورته الـ 36 لإسم روح الراحل هنرى بركات.

جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الثقافة معرض "عودة عشتار" للفنانة نازلي مدكور بقاعة الزمالك للفن ويستمر حتى 4 يونيو/حزيران المقبل، ويضم 37 لوحة عن الزهور ميكس ميديا "إكريليك – باستيل"، وتعبر عن بعث الحياة من جديد فى الربيع، بحضور عمرو موسى رئيس جامعة الدول العربية الأسبق، والكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر، ود. مصطفى الرزاز رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سابقا، وعدد من السفراء إلى جانب العديد من محبى الحركة التشكيلية.

وأعرب صابر عرب عن مدى سعادته بإفتتاح معرض "عودة عشتار" الذي يمتاز بجمال وروعة الألوان التي تعبر من خلال الفن عن التواصل والتفاعل مع عالم النباتات الخارجي والزهور، مضيفا بأن اللوحات بها حالة من البهجة والإحساس والتلقائية والذوق الفني الرفيع، كما أن الفنانة نازلي تناولت معرضها من وحي الذاكرة وبه جزء حالم، لقد عبرت عما يجول بداخلها وترجمته إلى صورة بصرية، فهذا المعرض نمو لتجربة قد بدأتها منذ خمس سنوات.