مونفيس ينسحب من دورة نيس للتنس

الاصابة تنال من مونفيس

نيس (فرنسا) - خرج الفرنسيان جوليان بينيتو وكيني دي شيبر من الدور الاول لدورة نيس الدولية الفرنسية للتنس البالغة جوائزها 485 الفا و760 يورو، اثر خسارة الاول امام الارجنتيني كارلوس بيرلوك 1-6 و6-4 و3-6، والثاني امام الاميركي جاك سوك 4-6 و2-6 الثلاثاء.

وفي الدور الثاني، يلتقي بيرلوك مع الفرنسي الاخر نيكولا ماهو السادس، وسوك الصاعد من التصفيات مع مواطنه جون ايسنر المصنف اول والذي اعفي من منافسات الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل.

وتأهل الهولندي روبن هازه والسلوفاكي مارتن كليزان والنمسوي دومينيك تييم الى الدور الثاني بفوز الاول على الايطالي فيليبو فولاندري 6-3 و6-2، والثاني على الاسترالي برنار طوميتش 4-6 و6-3 و6-4، والثالث على الاميركي ستيف جونسون 3-6 و7-6 (7-5) و7-5.

وفي الدور الثاني يلتقي هازه مع الروسي دمتري تورسونوف الخامس وكليزان مع اللاتفي ارنستس غولبيش الثاني، وتييم مع الفرنسي جيل سيمون الرابع.

واعلن الفرنسي غايل مونفيس الثالث والمشارك ببطاقة دعوة انسحابه لعدم تعافيه كليا من الاصابة في كاحل قدمه اليمنى.

وجاء انسحاب مونفيس (27 عاما) قبل 5 ايام من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس.

وكان مونفيس المصنف 24 عالميا والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، سيبدأ مشواره في دورة نيس بمواجهة الاسباني البرت مونتانيس الذي كان هزمه العام الماضي في المباراة النهائية.

وسيحل الاميركي سام كويري مكان مونفيس الذي كان سيشارك في الدورة ببطاقة دعوة.

وقال مونفيس في بيان للجنة المنظمة "لا أتحرك بارتياح كبير كي أخوض مباريات الفردي. انا مستاء جدا لانني وصلت العام الماضي الى المباراة النهائية ولانها دورة احبها كثيرا" دون التطرق الى مشاركته في رولان غاروس.

وتعرض مونفيس الى الاصابة اواخر نيسان/ابريل الماضي، وكان مقررا ان يسجل عودته الى منافسات الفردي في دورة نيس. وخسر مونفيس مباراة الزوجي الى جانب بونوا بير الثلاثاء امام الايطالي دانيلي براتشيالي والنمسوي اوليفييه ماراخ، حيث شعر مجددا بالام في الكاحل الايمن.