فينغر يرد على منتقديه باحراز كأس انكلترا

فينغر يفلت من انتقادات حادة

لندن - طالب الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال لاعبيه باعتبار احراز لقب كأس انكلترا لكرة القدم نقطة تحول في مسيرة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات في السنوات المقبلة.

واستعاد ارسنال السبت الوصل مع الالقاب حيث توج للمرة الاولى منذ 2005 بعد تغلبه بصعوبة على هال سيتي 3-2 بعد التمديد في المباراة النهائية لكأس انكلترا.

كان ارسنال متأخرا بهدفين في الدقائق العشر الاولى، قبل ان ينتفض ويقلص الفارق عبر الاسباني سانتي كازورلا (17)، ثم ادرك التعادل عبر الفرنسي لوران كوسييلني (71)، وخطف الويلزي ارون رامسي هدف الفوز في الدقيقة 109.

وعادل ارسنال بالتالي الرقم القياسي لعدد القاب في هذه المسابقة المسجل باسم مانشستر يونايتد برصيد 11 لقبا.

وقال فينغر الذي افلت من انتقادات حادة لعدم قيادته الفريق الى اي لقب منذ اعوام "انها لحظات مهمة في مسيرة هذا النادي، لان الخسارة كانت ستشكل ضربة موجعة له، ولكن الفوز سيشكل نقطة انطلاق يمكن البناء عليها للعودة بقوة اكبر في الموسم المقبل".

وتابع "الحالة النفسية مهمة جدا في مباراة كهذه حيث الجميع يتوقع ان تفوز بينما تتأخر بهدفين، فبالطبع كنا تحت الضغط لان الجميع كان يعتقد بأننا فزنا بالمباراة قبل ان تنطلق".

واضاف "نهائي الكأس في انكلترا مميز، لقد رأينا ذلك العام الماضي (حين تغلب ويغان على مانشستر سيتي)، وتابعناه مجددا هذا العام".

وعن عودة الفريق الى الالقاب بعد انتظار طويل قال "انها لحظات سعادة كبيرة جدا، فالسعادة ترتبط احيانا بالمعاناة وبالوقت الذي يجب ان تنتظره حتى تفوز بالالقاب".

وكان ارسنال فاجأ الجميع بتصدره الدوري لاسابيع كثيرة بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية (باستثناء خسارته في الجولة الاولى)، قبل ان يترك الصدارة في النصف الثاني من الدوري تقريبا، وقد انهاه بالمركز الرابع المؤهل الى ملحق دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ويبتعد بسبع نقاط فقط عن مانشستر سيتي المتوج باللقب.