الاهلي يفوز بنصيب الاسد من جوائز الموسم الاماراتي

يسيطر على معظم الالقاب

ابوظبي - حصد الاهلي بطل الثلاثية في الامارات السبت معظم جوائز الموسم لافضل اللاعبين والمدربين حسب اختيار لجنة دوري المحترفين لكرة القدم.

وساهم فوز الاهلي بثلاثية الدوري والكأس السوبر وكأس الرابطة بسيطرته على معظم الالقاب، حيث احرز لاعباه اسماعيل الحمادي وماجد حسن جائزة افضل لاعب محلي حسب اختيار النقاد والمشجعين على التوالي، وسيف يوسف جائزة افضل حارس مرمى.

ونال مهاجم الاهلي البرازيلي ادينالدو غرافيتي جائزة افضل لاعب اجنبي للعام الثاني على التوالي، في حين نال مدرب الاهلي الروماني كوزمين اولاريو جائزة افضل مدرب.

وسيطر الاهلي على معظم الجوائز الفردية ما عدا جائزة افضل لاعب صاعد التي ذهبت لمهاجم الشارقة يوسف سعيد، ولقب الهداف الذي احرزه مهاجم العين الدولي الغاني اسامواه جيان للعام الثالث على التوالي.

ويطمح الاهلي الى الحفاظ على لقبه والانفراد بالرقم القياسي في مسابقة كأس الامارات لكرة القدم واحراز رباعية غير مسبوقة عندما يلتقي العين الاحد على استاد مدينة زايد الرياضية في المباراة النهائية.

وكان الاهلي فاز في الموسم الماضي على الشباب 3-2 في طريقه لنيل اللقب الثامن في تاريخه ليتقاسم الرقم القياسي لعدد الالقاب مع الشارقة، ويملك فرصة ثمينة لينفرد بها في حال فوزه على العين غدا.

كما ان فوزه على العين سيجعله يحقق رباعية غير مسبوقة في الكرة الاماراتية بعدما سبق له ان دمغ الموسم الحالي بطابعه الخاص عندما احرز القاب الكأس السوبر والدوري وكأس الرابطة.

واكتسبت مباريات الفريقين اهمية استثنائية هذا الموسم بوجود المدرب الروماني كوزمين اولاريو الذي فضل ترك العين الذي قاده الى ثلاثة القاب (الكأس السوبر والدوري عام 2012 ومن ثم الدوري عام 2013) ليدرب الاهلي حيث حقق معه نجاحا باهرا ايضا بتحقيقه ثلاثية تاريخية للفريق "الاحمر".