دورة روما: ديوكوفيتش الى نصف النهائي

ييحث عن لقبه الثالث في روما

روما - تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا الى الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز، البالغة جوائزها اكثر من 57ر3 ملايين يورو للرجال والسيدات، اثر فوزه على الاسباني دافيد فيرر الخامس 7-5 و4-6 و6-3 اليوم الجمعة.

واحتاج ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه الثالث في روما والتاسع عشر في دورات الماسترز، الى ساعتين و31 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني عشر على فيرر مقابل 5 هزائم.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الاربعة مع الكندي ميلوش راونيتش الثامن الذي اقصى اخر فرنسي في الدورة جيريمي شاردي 6-3 و5-7 و6-2.

وتأهل الى نصف الانهائي ايضا البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر على حساب الالماني طومي هاس 6-2 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة.

وكان هاس اقصى السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وبطل استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في ربع النهائي امس، فيما اخرج شاردي السويسري الاخر روجيه فيدرر الرابع من الدور الثاني، علما بان الاخير اعفي من الدور الاول على غرار الثمانية الاوائل.

ويلتقي ديميتروف مع الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب او البريطاني اندي موراي السابع.

ولدى السيدات، خرجت الصينية نا لي المصنفة ثانية وبطلة استراليا المفتوحة من ربع النهائي بخسارتها امام الايطالية سارا ايراني العاشرة 3-6 و6-4 و2-6، فيما تغلبت الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة على الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثالثة عشرة 6-4 و3-6 و6-4.

وفي الدور المقبل تلتقي ايراني مع الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة او البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة، وايفانوفيتش مع الاميركية سيرينا وليامس الاولى وحاملة اللقب او الصينية جانغ شواي.