الاتحاد السعودي ينتزع بطاقة التأهل في دوري الابطال

الاتحاد يزيح الشباب من طريقه

الرياض - جدد الاتحاد السعودي فوزه على مواطنه ومضيفه الشباب 3-1 الثلاثاء في الرياض في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم وحجز بالتالي بطاقته الى ربع النهائي.

سجل للاتحاد مختار فلاتة (7) وفهد المولد (72 و90+1))، وللشباب عبد المجيد الرويلي (80).

وكان الاتحاد فاز ذهابا على ارضه 1-صفر الاسبوع الماضي.

الاتحاد توج بطلا لاسيا عامي 2004 و2005 على حساب سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي والعين الاماراتي على التوالي، كما خسر نهائي 2009 امام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى سبع دقائق حتى وضع مختار فلاته فريقه الاتحاد في المقدمة حيث تلقى تمريرة مع فهد المولد قبل أن يتجاوز المدافع ويلعب الكرة على يسار وليد عبدالله (8).

وكاد الاتحاد يضاعف النتيجة بعد دقيقة واحدة ولكن محمد العمري لعب الكرة برعونة رغم مواجهته التامة للمرمى (9).

ولاحت فرصة للشباب للتعديل ولكن الحارس فواز القرني ابعد كرة مهند عسيري بعد دقيقة واحدة.

وتلاعب البرازيلي رافينيا بدفاع الاتحاد قبل أن يواجه المرمى ولكنه لعب الكرة سهلة في أحضان فواز القرني (25).

ومن هجمة مرتدة كاد الاتحاد يسجل هدف ثانيا ولكن كرة مختار فلاته اعتلت العارضة (30).

ومع إنطلاقة الشوط الثاني فوت فهد المولد فرصة محققة على فريقه عندما واجه المرمى الشبابي واطاح بالكرة فوق العارضة (50)، وواصل المولد إهدار الفرص السهلة حيث هيأ له مختار فلاته كرة أمام المرمى ولكنه اكملها بجوار القائم (56).

وابعد فواز القرني هدفا محققا عندما تصدى لكرة الكولومبي توريس ماكنيلي القوية وحولها بصعوبة الى ركنية (59)، كما اهدر مهند عسيري فرصة سانحة للتسجيل عندما ارسل كرة فوق العارضة (60).

ومن هجمة اتحادية منسقة عوض فهد المولد عن الفرص المهدرة ونجح في إضافة الهدف الثاني إثر كرة وصلته من مختار فلاته فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (71)، قبل أن يقلص البديل عبدالمجيد الرويلي الفارق إثر كرة برأسه على يسار فواز القرني (80).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت الضائع، خطف فهد المولد كرة بينية فسار بها ثم ارسلها "لوب" من فوق الحارس الذي خرج للتصدي له مسجلا هدفا رائعا.

المواجهة حملت الرقم 107 بين الفريقين محليا وخارجيا، وما يزال الشباب يتفوق بـ41 فوزا مقابل 33 فوزا للاتحاد، فيما تعادلا في 33 مباراة.

الشباب كان تأهل الى هذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الأولى في الدور الاول التي ضمت الجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري جامعا 15 نقطة حيث فاز في 5 مباريات وخسر واحدة.

أما الاتحاد فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه العين الإماراتي ولخويا القطري وتركتور سازي الإيراني، حيث جمع 10 نقاط.