الاوجاع تحرم سيرينا وليامس من 'مدريد' و'روما'

غادرت ايضا دورة شارلستون الاميركية

باريس- انسحبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا من ربع نهائي دورة مدريد لكرة المضرب ولن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها، بحسب ما اعلنت إدارة بطولة مدريد للماسترز 1000 نقطة.

ولم تكشف وليامس (32 عاما) عن مصير مشاركتها في بطولة رولان غاروس التي تحمل لقبها والتي تنطلق في 25 ايار/مايو الجاري، بعد اسبوع من دورة روما.

وكان على البطلة الاميركية ان تواجه في ربع النهائي التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة، بعدما تخطت بسهولة الاسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة عشرة 6-2 و6-3 امس الخميس، وهي تضع رباطا كبيرا على ساقها اليسرى.

وفازت وليامس قبل ذلك بمبارتين بمجموعتين نظيفتين من دون ان تواجه مشكلات.

وكانت افتتحت مشاركتها في مدريد بعد خروجها المفاجئ من الدور الاول في دورة شارلستون الاميركية.

وكانت سيرينا واصلت زحفها نحو اللقب الثالث على التوالي في دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (الف نقطة) للتنس، بفوزها السهل على الصينية شواي بنغ 6-2 و6-3 وبلغت الدور الثالث الاربعاء.

وكانت سيرينا احتاجت الى 64 دقيقة فقط لكي تتخلص من بنغ للمرة الثالثة في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان والاولى منذ مباراتيهما عام 2009 في الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى (الغراند سلام) ودورة ميامي الاميركية.

وكانت سيرينا توجت بلقب 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا.

وكانت الرومانية سيمونا هاليب الرابعة بلغت الدور ذاته ايضا بتغلبها على الاسباني لارا اروابارينا المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-4 في ساعة و23 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لهاليب على اروابارينا بعد الاول في دورة هوبارت الاسترالية العام الماضي.