نادال يقفز بسهولة الى ربع نهائي دورة مدريد

'الملك' يستعيد مستواه على الملاعب الترابية

مدريد - بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (الف نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها 6 ملايين و720 الف يورو، بفوزه السهل على الفنلندي ياركو نيمينن 6-1 و6-4.

وانتزع نادال الملقب بالملك حامل اللقب 5 اشواط متتالية بعد ان تعادلا في الشوطين الاولين لينهي المجموعة 6-1 في مدى 30 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، واجه نادال مقاومة شرسة من نيمينن لكنه على ما يبدو استعاد مستواه على الملاعب الترابية بعد هزيمتين وخروجه من ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة، وحسم الامر في صالحه.

ويلتقي نادال في ربع النهائي مع التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا الذي تغلب على البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر 3-6 و6-3 و6-2.

وبلغ الدور ربع النهائي ايضا الياباني كي نيشيكوري المصنف عاشرا بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 7-6 (7-5) و7-6 (7-5).

ويلتقي نيشيكوري (24 عاما) الفائز بدورة برشلونة الاسبوع الماضي، مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي اقصى النمسوي دومينك ثيم بالانسحاب.

وخرج البريطاني اندي موراي المصنف سابعا باكرا اثر خسارته امام الكولومبي سانتياغو خيرالدو 3-6 و2-6 ليضرب الفائز موعدا في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا الفائز على البولندي لوكاس كوبوت 6-4 و6-2.

وفي الدور الثالث، فاز ايضا اللاتفي ارنستس غولبيس على الكرواتي مارين سيليتش 6-3 و6-4، وسيقابل الاسباني دافيد المصنف خامسا او الاميركي جون ايسنر التاسع.

ولدى السيدات، واصلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وبطلة العامين الماضيين، انتصاراتها وبلغت الدور ربع النهائي ايضا اثر فوزها على الاسبانية كارلا سواريز الرابعة عشرة 6-2 و6-3.

وكانت سيرينا توجت بلقب هذه الدورة عام 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا.

كما تأهلت الى الدور ذاته الصينية نا لي والبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي اثر فوز الاولى على الاميركية سلوان ستيفنز السادسة عشرة 2-6 و6-3 و6-2، والثانية على الايطالية روبرتا فينتشي بسهولة تامة 6-1 و6-1.

وفي الدور المقبل، تلتقي سيرينا مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة التي تغلبت على مواطنتها لوسي سافاروفا 6-4 و6-3، ونا لي مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثامنة الفائزة على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و6-3، ورادفانسكا مع الفرنسية كارولين غارسيا الصاعدة من التصفيات التي تغلبت على الايطالية سارا ايراني العاشرة 6-2 و4-6 و6-3.

وفازت ايصا الصربية آنا ايفانوفيتنش الحادية عشرة على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-1 و6-2.