اوجييه في طريقه للسيطرة على سباقات بطولة العالم للراليات

اوجييه للسير على خطى لوب

قرطبة، الأرجنتين (الأرجنتين) - يبحث الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكسفاغن بولو)، بطل العالم، عن السير على خطى مواطنه سيباستيان لوب الذي سيطر على بطولة العالم للراليات لعقد من الزمن، عندما يخوض رالي الارجنتين المرحلة الخامسة في نهاية الاسبوع الحالي.

وكان لوب، بطل العالم تسع مرات، احرز في الارجنتين العام الماضي سباقه الـ78 في بطولة العالم، في بلد يعتبر فيه قدوة لعشاق الرياضة الميكانيكية (8 انتصارات متتالية).

وبانتظار عودة لوب في اب/اغسطس المقبل للمشاركة في بطولة العالم للسيارات السياحية، سيكون اوجييه ابرز المرشحين لخطف لقب الارجنتين بعد فوزه في ثلاث مراحل من اصل اربع في مونتي كارلو والمكسيك والبرتغال، فيما راح اللقب الرابع لزميله في الفريق الفنلندي ياري ماتي لاتفالا في ثلوج السويد.

وحقق اوجييه في السباق الاخير الفوز التاسع عشر في مسيرته والرابع في البرتغال (بعد 2010 و2011 و2013) معززا موقعه في صدارة الترتيب العام بفارق 29 نقطة عن لاتفالا.

اما فولكسفاغن، فحققت فوزها الثامن على التوالي معادلة رقم سيتروين في اطول سلسلة من الانتصارات المتتالية للصانعين.

وتقدر فولكسفاغن السباقات الارجنتينية بعد هيمنة الماركة الالمانية على سباق طوارق (2009-2011) في رالي دكار حيث تنتج وتبيع الاف السيارات كل سنة.

وقال جوست كابيتو رئيس فريق فولكسفاغن الرياضي: "رالي الارجنتين هو احد ابرز الراليات في الموسم. يتضمن مراحل طويلة، وارتفاع متنوع عن سطح البحر، بعضها متعرج على الحصى والتراب والامكنة الضحلة. لقد اثبتنا الكثير منذ بداية الموسم، لكن الكل ينطلق من نقطة الصفر في المرحلة الاولى".

ويتضمن الرالي 14 مرحلة خاصة، متنوعة ومختلفة على غرار مرحلة "أسكوتشنيغا" (51.88 كم) سيجتازها السائقون مرتين الجمعة بالاضافة الى مراحل السبت الاربع بطول 40 كم للواحدة.

وذكر ديدييه كليمان المهندس المسؤول عن استخدام سيارة "سيتروين دي اس 3": "سنمر على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر احيانا" واعتبر ان الخبرة المتراكمة في 9 انتصارات منذ كارلوس ساينز في 2004 ستكون حاسمة.

وتابع كليمان الذي يعول على النروجي مادز اوستبرغ ثالث الترتيب العام الذي صعد على المنصة عام 2012 في قرطبة: "سنستخدم قاعدة بيانات واحساس سائقينا للتطور من خلال لمسات صغيرة وعيارات سيارة دي اس 3 دبيلو ار سي. نريدهم ان يحصلوا على ثقة مطلقة بالسيارة".

وقال اوستبرغ: "الارجنتين هي بين افضل 5 راليات بالنسبة الي. يؤمن المتفرجون اجواء احتفالية رائعة وبعض المراحل الخاصة مميزة. اتوق للدخول في مراحل السبت، سريعة وايقاعها مرتفع".