الاهلي 'البطل' يريد انهاء الموسم بافضل طريقة ممكنة

الاهلي لتجاوز رقم العين

دبي - يبحث الاهلي البطل عن تحقيق رقمين قياسيين عندما يستضيف الظفرة الثامن الاحد المقبل في الجولة السادسة والعشرين الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الجمعة فيلعب الوصل مع العين، والشباب مع بني ياس، وتستكمل السبت بمباراتي الجزيرة مع الشارقة، ودبي مع النصر، وتختتم الاحد بلقائي عجمان مع الامارات، والشعب مع الوحدة.

ويأمل الاهلي المتوج باللقب ان ينهي الموسم بافضل طريقة، وان تكون مباراة تتويجه امام الظفرة (35 نقطة) الاحد فرصة لتحقيق رقمين قياسيين غير مسبوقين.

ويملك الاهلي 61 نقطة، وهو يأمل بتجاوز رقم العين المتوج الموسم الماضي باللقب برصيد 62 نقطة كاكبر رصيد من النقاط يحرزه فريق في تاريخ البطولة.

كما ان فوز الاهلي سيجعله يبتعد بفارق 16 نقطة عن الوحدة، ويكسر بالتالي رقم العين عندما توج باللقب عام 2012 بفارق 14 نقطة عن النصر كاكبر فارق بين البطل ووصيفه.

وبعد حسم امر اللقب لصالح الاهلي وهبوط الشعب ودبي الى الدرجة الثانية، تتوجه الانظار الى معركة المركزين الثاني والثالث المؤهلين للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، كما ان المركز الرابع سيكتسب اهمية ايضا في حال فشل العين في نيل لقب مسابقة الكأس الذي يؤهل بطلها للعب مباشرة في البطولة القارية.

ونالت الامارات ثلاثة مقاعد ونصف مقعد في النسخة الاخيرة من دوري ابطال اسيا، اما في نسخة العام المقبل فمن المتوقع ان يكون نصيبها مقعدين ونصفين حسب المعايير الجديدة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ويحتل الوحدة المركز الثاني برصيد 45 نقطة وهو اقرب الى احتلال الوصافة كونه سيخوض مباراة سهلة في ضيافة الشعب الاخير (13 نقطة) ، اما الشباب الثالث (43 نقطة) فيأمل ان يستعيد نغمة الانتصارات في الوقت المناسب عندما يستضيف بني ياس التاسع (30 نقطة).

وفشل الشباب في تحقيق الفوز في اخر خمس مباريات ليتراجع الى المركز الثالث الذي يامل بالتمسك به في مواجهة بني ياس الذي يعاني هو ايضا وفشل في حصد اي نقطة في اخر اربع مباريات.

وستكون مهمة الجزيرة الرابع (42 نقطة) هي الاصعب عندما يستضيف الشارقة السابع (40 نقطة) في مباراة قد يلجأ مدربه الايطالي والتر زينغا فيها الى اراحة لاعبيه الاساسيين ادخارا لجهودهم لمواجهة العين المصيرية الثلاثاء المقبل في اياب الدور الستة عشر لدوري ابطال اسيا بعدما خسر ذهابا 1-2.

ويامل النصر الخامس (41 نقطة) ان يحصد الثلاث نقاط امام ضيفه دبي قبل الاخير وان تخدمه النتائج الاخرى ليتقدم الى المركز الثالث على الاقل.

ويقاتل العين السادس (40 نقطة) على بصيص الامل الذي يملكه لاحتلال احد المراكز المتقدمة عندما يحل ضيفا على الوصل الساعي لتحسين مركزه الثاني عشر الذي يحتله حاليا برصيد 25 نقطة.

وستكون مباراة عجمان العاشر (25 نقطة) وضيفه الامارات الحادي عشر الذي يملك نفس الرصيد هامشية ولتحسين المراكز ليس الا.