الحموات يلاحقن المشاهد العربي بكيدهن حتى في رمضان

لمحة كوميدية لتلطيف الاجواء الملتهبة في المنطقة

بدأ العد التنازلي للكثير من المسلسلات الرمضانية، حيث يعكف المخرجون على الانتهاء سريعا من اعمالهم الدرامية للحاق بالماراثون الرمضاني. وتزاحم النجمات الفنانيين في بطولة المسلسلات، خاصة الكوميدية الاجتماعية التي تعتمد على كوميديا الموقف.

ومن بين المسلسلات التي تعد مفاجأة للمشاهد هذا الموسم مسلسل "كيد الحموات" من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أحمد صقر، وبطولة كل من هالة صدقي، ماجدة زكي، سوسن بدر، مي سليم، انتصار، أحمد السعدني، أحمد صيام، كريم أبوزيد.

ويعد مسلسل "كيد الحموات" من المسلسلات النسائية التي تعالج المشاكل الاسرية المعاصرة في اطار إجتماعي كوميدي، حيث تدور احداثها حول أربع سيدات مختلفات في طباعهن الشخصية، ولكل منهن عادة تحاول فرضها على الأخريات.

وتجسد هالة صدقي شخصية سيدة أعمال تمتلك قناة فضائية، وتبدأ في الكشف عن هذا البيزنس، إضافة إلى أن لديها ابنا يتزوج من فتاة والدتها ضابط شرطة (ماجدة زكي) التي تعمل مأمور سجن النساء وتتحلى بصفات الشرف والأمانة والعدالة.

ويبدأ الصراع بين الحموات بشكل كوميدي ضمن أحداث المسلسل.

الطريف في المسلسل انه يعالج العلاقات الأسرية داخل البيت المصري، وعلاقة الأم بزوجة ابنها، والمشاكل التي تدبرها الحموات من خلال الاغنية، حيث تقوم انتصار (تجسد شخصية مطربة شعبية في شارع محمد علي) بالغناء في المسلسل بما يخدم فكرته، ومن بين ما تقدمه أغنيتان تقدمهما كدويتو غنائي مع الفنان كريم أبو زيد.

وتدخل الفنانة مي عز الدين السباق الرمضاني بمسلسلها "دلع البنات" املا في جذب أكبر عدد من المشاهدين من خلال احداثه الكوميدية، حيث يدور في إطار كوميدي حول مجموعة من الفتيات الراغبات في الخروج عن التقاليد الاجتماعية بعد ثورة يناير 2011.

وتنفجر الكوميديا من التفاوت الطبقي بين الصديقات، حيث تعيش احداهما في منطقة راقية بالقاهرة (الممثلة السورية كنده علوش)، وتتعرف على زميلتها مي عز الدين (بنت المنطقة الشعبية) وهو ما يؤدي إلى وقوع مواقف كوميدية بسبب التفاوت الطبقي.

ويعد مسلسل "دلع بنات" تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل من نوعية المسلسلات الكوميدية التي تضع مي عز الدين في تجربة جديدة، حيث اعتادت على دور الفتاة الرقيقة، الجميلة، الجادة وقدمت العام الماضي مسلسل "الشك" مع النجم حسين فهمي ورغدة ونضال الشافعي وكوكبة من النجوم.

ويشارك مي عز الدين البطولة كل من الممثلة السورية كنده علوش، ومحمد عادل إمام، وخالد سليم، والنجم الكبير سمير غانم، وسعد الصغير، وكريمة مختار، وريم البارودي، وفادية عبد الغني، وسناء يوسف، وياسمين جمال.

وتدخل الفنانة التونسية هند صبري السباق الرمضاني بمسلسلها الاجتماعي الكوميدي "امبراطورية مين" في حلقات متصلة منفصلة، ويتناول حياة أسرة تعيش في انكلترا منذ أكثر من 25عاماً. وتدرس الابنة "هند صبري" علم المصريات، والتاريخ الفرعوني، وبعد قيام ثورة 25يناير يأخذها الحنين لوطنها "مصر" وتحلم بتحول بلدها لمصاف الدول الاوربية المتقدمة.

وتعود هند صبري لأرض الوطن بصحبة زوجها وولديها التوأم ولكن يصدمها الواقع الاليم وما يحدث بمصر من انفلات أمني وبلطجة، وجرائم السرقة وحكم الاخوان وتبعاته.

المسلسل من تأليف غادة عبدالعال، إخراج مريم ابوعوف، ويشارك هند صبري البطولة سلوى خطاب ومحمد شاهين وعزت أبوعوف. بالاضافة الى يسرا وهاني رمزي كضيوف شرف.