الزمالك يعود الى سكة الانتصارات

الزمالك في المركز الرابع

القاهرة - عاد الزمالك الى سكة الانتصارات التي غاب عنها في مبارياته الاربع الاخيرة، وذلك بعدما حول تخلفه امام مضيفه وادي دجلة 1-2 الى فوز بشق الانفس 3-2 الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة لمنافسات المجموعة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل محمود فتح الله (28 من ركلة جزاء) ويوسف اوباما (79) ومصطفى فتحي (83) اهداف الزمالك، ومحمد عبد الواحد (42 من ركلة جزاء) وعبد الفتاح الاغا (65) هدفي وادى دجلة.

ورفع الزمالك رصيده الى 19 نقطة ليصعد الى المركز الرابع خلف وادي دجلة الذى حافظ على مركزه الثالث بنفس رصيد النقاط وبفارق الاهداف.

وكان الاداء متوسطا في الشوط الاول حيث سيطر الحماس على اللاعبين على حساب التركيز وان كان وادي دجلة الافضل هجوميا لتقارب خطوطه الثلاثة وسرعة التحول من الدفاع للهجوم، في حين تباعدت خطوط الزمالك وغاب الانسجام بين لاعبيه.

وشهدت الدقيقة 12 اول فرصة خطرة لوادي دجلة حين استغل مهاجمه الاثيوبي صلاح الدين سعيد خطأ مدافع الزمالك احمد سمير فرج فى اول ظهور له بالقميص الابيض بعد عودته من نادي لييرس البلجيكي، ليسدد الكرة لكن حارس الزمالك عبد الواحد السيد انقذ الموقف.

وفى الدقيقة 27 احتسب حكم المباراة ابراهيم نور الدين ركلة جزاء لمهاجم الزمالك الموريتاني دومينيك دا سيلفا بعد عرقلته من جانب حارس دجلة عصام الحضري، انبرى لها محمود فتح الله وسدد على يمين الحارس محرزا الهدف الاول لفريقه فى الدقيقة 28.

واستمر ضغط اصحاب الارض املا فى ادراك التعادل فى ظل تراجع لاعبي الزمالك للدفاع، وبالفعل نجح مصطفى طلعت فى الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 41 بعد عرقلته من جانب احمد توفيق، انبرى لها محمد عبد الواحد وسددها على يمين عبد الواحد السيد (42).

ومع بداية الشوط الثاني اجرى المدير الفني للزمالك احمد حسام "ميدو" التغيير الاول بنزول لاعب الوسط المدافع نور السيد بدلا من المهاجم عرفة السيد للسيطرة على وسط الملعب التى فقدها الفريق في الشوط الاول.

وفي الدقيقة 51 انقذ عبد الواحد السيد مرماه من هدف مؤكد بتصديه لتسديدة مهاجم دجلة احمد ياسر، فى المقابل تصدى الحضري لتسديدة احمد سمير فى الدقيقة 54 من ركلة حرة مباشرة واخرجها الى ركنية بصعوبة.

ومع مرور الوقت تبادل الفريقان السيطرة وتواصلت الهجمات الخطرة من الجانبين وفي الدقيقة 60 ابعد مصطفى طلعت رأسية فتح الله من على خط المرمى، ثم بعدها بدقيقتين تصدى عبد الواحد لتسديدة احمد ياسر.

واجرى المدير الفني لدجلة هشام زكريا التغيير الاول لفريقه فى الدقيقة 62 بنزول مهاب سعيد بدلا من صلاح الدين سعيد.

وفى الدقيقة 65، نجح مهاجم دجلة عبد الفتاح الاغا فى الافلات من دفاع الزمالك وانفرد قبل ان يسدد على يسار عبد الواحد السيد محرزا الهدف الثاني لفريقه.

واجرى ميدو التغيير الثاني لفريقه فى الدقيقة 70 بنزول يوسف اوباما بدلا من احمد سمير فرج لتنشيط الناحية الهجومية املا فى ادراك التعادل، ورد عليه هشام زكريا بتغييره الثاني في الدقيقة 72 بنزول عبدالله بيكا بدلا من احمد ياسر.

وفى الدقيقة 79 نجح البديل اوباما فى ادراك التعادل للزمالك مستغلا عرضية حازم امام ليحولها برأسه على يمين الحضرى، ثم بعدها بدقيقة اجرى ميدو التغيير الاخير بنزول مصطفى فتحي بدلا من دومينيك دا سيلفا.

وفى الدقيقة 83 نجح البديل فتحي فى احراز هدف التقدم للزمالك بتسديدة على يسار الحضري، ثم اهدر البديل عمر مرعي فرصة التعادل لفريقه فى الدقيقة 86 من انفراد كامل الا انه سدد خارج مرمى عبد الواحد.