'سكايب إكس تي' تنشر أريجها عبر أثير الاذاعة

'سكايب تتطور في كل الاتجاهات'

واشنطن - كشفت شركة مايكروسوفت الاثنين عن نسخة خاصة وجديدة من خدمة الدردشة التابعة لها سكايب موجهة للمذيعين، أطلقت عليها اسم "سكايب إكس تي".

والخدمة الجديدة صممتها مايكروسوفت خصيصًا لصنّاع الإعلام الصوتي، حيث أنها موجهة إلى استدويوهات الإذاعة التي تعمل على استخدام خدمة سكايب في التواصل مع ضيوفها.

وتعتزم خدمة سكايب للاتصال الهاتفي عبر الانترنت زيادة عدد مستخدميها أربعة أضعاف ليصل إلى مليار مستخدم أوأكثر، وذلك بفضل خدمة الانترنت على الهواتف المحمولة وموقع فيسبوك، كما أعلن مديرها العام توني بيتس.

وقال المدير التنفيذي للشركة تعليقا على الخدمة الجديدة "سكايب تتطور في كل الاتجاهات".

وتضم خدمة "سكايب" حاليا 250 مليون مستخدم شهريا.

وقالت الشركة في بيان على مدونة لها، "إن هذه الخدمة تأتي نتيجة لعملية الاستحواذ الأخيرة التي قامت بها سكايب على شركة "كات آند ماوس" التي توفر أجهزة وبرمجيات عالية الجودة تجعل من الخدمة مثالية للاستخدام في بيئة استوديوهات الإذاعات".

وأوضحت مايكروسوفت أن "سكايب تي إكس" هي عبارة عن برنامج يمتاز بقدرته على توفر مخرجات صوتية ومرئية عالية الجودة تربط الإذاعات ومنتجي الوسائط المتعددة مع الناس خارج أستوديوهاتهم.

ويمكن لخدمة سكايب تي إكس التي أكدت الشركة أنها ستكون متوافرة خلال العالم الجاري، التعامل مع العديد من المكالمات في آن واحد وعبر واجهة واحدة، كما أنها تساهم في التخلص من مشتتات الانتباه مثل الإشعارت والإعلانات.

وتستهدف الخدمة الجديدة من مايكروسوفت على وجه الخصوص محطات الإذاعة الصغيرة منها والكبيرة والتي تتواصل مع ضيوف برامجها عبر سكايب.

ولم تكشف مايكروسوفت عن سعر أو الموعد المحدد لخدمة سكايب تي إكس لدى طرحها، ولكنها اكتفت بالقول إنها ستنشر المزيد من تفاصيل الخدمة الجديدة خلال الأشهر القادمة.

وكشفت شركة مايكروسوفت، المالكة لخدمة المحادثة سكايب، في وقت سابق انها تعمل على مشروع لتطوير تقنية خاصة لدعم مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

جاء هذا في مقابلة للـ"بي بي سي" مع نائب رئيس "سكايب" لدى "مايكروسوفت" مارك غيلِّت، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق الخدمة.

وأبلغ غيلِّت القناة بأن مختبرات "سكايب" تعمل منذ مدة على تطوير تقنية تتيح إجراء مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد اعتماداً على أجهزة التقاط وعرض توفر هذه التقني.

وتعتقد الشركة، وفقاً لغيلِّت، على الرغم من توافر شاشات عرض ثلاثية الأبعاد الآن، فإنه ما زال هناك الكثير من العمل يجب أن ينجز قبل الحصول على أجهزة تتيح التقاط الفيديو ثلاثي الأبعاد، ذلك أن الحصول على كاميرات متعددة تستطيع التقاط فيديو ثلاثي الأبعاد للمكالمات المباشرة، يحتاج إلى الكثير من الجهد.

وتتطلع سكايب على المدى القريب إلى إجراء تحسينات محددة أكثر على الخدمة، مثل جلب مكالمات الفيديو بالدقة الكاملة.

وعن موعد طرح التقنية القادرة على إجراء مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، أشارت الشركة إلى أن الوقت ما زال طويلاً، دون أن تذكر جدولاً زمنياً محدداً لإطلاقها.

واعلنت خدمة التواصل الفوري سكايب عن بلوغها العشر سنوات وكشفت عن بعض الأرقام الإحصائية التي تفاخر بها مقارنة بالخدمات المنافسة الأخرى.