كأس الاردن: قمة مشتعلة بين الفيصلي والرمثا

اقوى المواجهات

عمان - ستكون المنافسة على أشدها في مواجهات جولة الذهاب من بطولة كأس الأردن لكرة القدم بمبارة القمة بين الرمثا مع الفيصلي على ستاد الحسن في مدينة أربد.

وستكون انظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة باهتمام بالغ لمواجهة الرمثا (وصيف حامل اللقب) مع الفيصلي وهي الثالثة بينهما هذا الموسم بعد تعادلهما سلبياً في ذهاب دوري المحترفين وفوز الفيصلي 2-1 في الدور الأول من بطولة الكأس.

ويحمل الفيصلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس الاردن 17 مرة مقابل مرتين للرمثا عامي 81 و82.

ويخوض الفريقان هذه المواجهة بجراح مثقلة بعد خسارتين متتاليتين للفيصلي في دوري المحترفين أمام الوحدات والحسين أعادته ثانيا على اللائحة متاخراً بـ4 نقاط عن الوحدات المتصدر، فيما بقي الرمثا ثالثاً متاخراً بـ6 نقاط بعد خسارته أمام ضيفه ذات راس بهدفين.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى للرمثا بقيادة مديره الفني الجديد السوري عماد خانكان المدير الفني السابق لنادي ذات راس، فيما هي الثانية للفيصلي في عهد مديره الفني الجديد المؤقت المدرب الوطني فراس الخلايلة الذي حل مكان المستقيل محمد اليماني.

وكان الفيصلي والرمثا تأهلا معاً من الدور الأول لبطولة كأس الأردن بعد احتلالهما المركزين الثاني والثالث بعد الوحدات في المجموعة الثانية، فيما تجاوز الفيصلي دور الـ16 بفوزين على بلعما ( درجة أولى 3/2 و2/1)، فيما تجاوز الرمثا دور الـ16 على حساب اليرموك (درجة أولى) بتعادل سلبي ذهاباً والفوز 1/ صفر اياباً.

في المواجهة الأخرى لا يستبعد البقعة الفوز على ضيفه الشيخ حسين، ويحتل البقعة المركز السادس في لائحة دوري المحترفين بـ21 نقطة مقابل 4 نقاط للشيخ حسين القابع في المركز الأخير من فوز وتعادل و12 خسارة.

وهو مؤشر على الفارق الفني لدى الفريقين علماً بأن البقعة تجاوز الدور الأول من بطولة الكأس رابعاً بعد ذات راس والحسين وشباب الأردن وقبل العربي والمنشية فيما تأهل الشيخ حسين رابعاُ خلف الوحدات والفيصلي والرمثا وقبل الجزيرة والصريح.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم بعد فوز البقعة 2/صفر وتعادلهما 2/2 في دوري المحترفين.

وتجاوز البقعة دور الـ16 بفوزين على الأهلي الصاعد لدوري المحترفين الموسم المقبل 1/صفر و 5/1، فيما تجاوز الشيخ حسين الدور ذاته بفوزين على الجليل (درجة اولى) 3/1 و2 /صفر.

وينتظر أن تحظى مواجهة الوحدات مع ضيفه ذات راس السبت المقبل بحضور جماهيري كبير وكلاهما في حالة معنوية مرتفعة إذ يتصدر الوحدات مسابقة الدوري بعد الجولة 14 بـ29 نقطة، فيما يحتل ذات راس المركز الخامس بـ21 نقطة وله مباراة مؤجلة مع شباب الأردن.

وكلاهما لم يعرف طعماً للخسارة في بطولة الكأس حتى الأن حيث تجاوز ذات راس الدور الأول بطلا عن المجموعة الأولى على حساب فرق الحسين وشباب الأردن والبقعة والعربي والمنشية، بينما تأهل الوحدات أولا عن المجموعة الثانية بخمسة انتصارات على حساب الفيصلي والرمثا والشيخ حسين والجزيرة والصريح.