أربيل تستعد لإطلاق مهرجانها السينمائي الدولي الأول

14 صالة

أشار المتحدث الاعلامي الرسمي لمهرجان أربيل السينمائي الدولي أن التحضيرات تسري على قدم وساق لافتتاح هذا المهرجان الضخم - الذي تشهده أربيل للمرة الأولى فى الفترة من 5/5/2014 حتى 10/5/2014 وذلك بحضور الممثل العالمي جان كلود فان دام، ونجوم السينما الهندية اميتاب باجان واشوارا راي، ومثيلتها التركية كالممثلة بيرين سات التى لعبت دور سمر ومريم اوزرلي بطلة حريم السلطان .. إضافة إلى كوكبة من نجوم السينما العربية نذكر منهم على سبيل المثال الممثلين: ليلى علوي، يسرا، حسين فهمى، منى واصف، أيمن زيدان، سمية الخشاب.

وأعلن بشتوان عبدالله أنه سيتنافس في هذا المهرجان عدد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة بما فيها الأفلام الكردية حيث ستعرض هذه الأفلام في 14 صالة خصصت لهذه الغاية في صالات سينما امباير المتواجدة في فاملي مول، مشيرا إلى أن مسلسل "حريم السلطان" قد تم تحويله إلى فيلم سينمائي يشارك في المهرجان.

وختم بشتوان عبدالله كلامه بالتأكيد على أن الاحتفال الختامي الخاص بهذا المهرجان سيجري في أروقة مطعم تارين السياحي في أربيل مساء السبت 10/5/201 حيت ستعم الاحتفالات والألعاب النارية المكان، فضلا عن العديد من المفاجآت القيمة بما فيها الجائزة الرسمية للمهرجان والتي هي عبارة عن مجسم لشكل حصان مذهب وجوائز مادية قيمة.