ديوكوفيتش يتوج بطلا لدورة ميامي للتنس للمرة الرابعة

ثنائية رائعة لديوكوفيتش

ميامي - أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا لقب بطل دورة ميامي الاميركية الدولية، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز في التنس، بعد فوزه على الاسباني رافايل نادال الاول 6-3 و6-3 في المباراة النهائية الاحد.

ولم يجد ديوكوفيتش اي صعوبة في التخلص من عقبة الماتادور واحتاج الى ساعة و24 دقيقة للاطاحة به والتتويج بلقب الدورة للمرة الرابعة بعد اعوام 2007 و2011 و2012.

وهو اللقب الـ43 لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة انديان ويلز قبل اسبوعين.

وهي المرة الثانية التي يحقق فيها ديوكوفيتش الثنائية بتتويجه بدورتي انديان ويلز وميامي بعد عام 2011، وبات ثاني لاعب فقط يحقق انجاز الثنائية مرتين بعد السويسري روجيه فيدرر.

في المقابل، فشل نادال في الظفر بلقب دورة ميامي للمرة الرابعة بخسارته نهائي اعوام 2005 و2008 و2011، علما بان دورة ميامي هي احدى 3 دورات الماسترز لالف نقطة لم يتذوق نادال الفوز بها بعد شنغهاي وباريس بيرسي.

وهي الخسارة الثامنة عشرة لنادال امام ديوكوفيتش والثالثة على التوالي في نهائي شنغهاي وبطولة الماسترز مقابل 22 فوزا.

واستهل نادال المباراة جيدا وسنحت امامه فرصة لكسر ارسال ديوكوفيتش في الشوط الاول بيد ان الصربي انقذ الموقف وكسر ارسال الاسباني في الشوط السادس ليتقدم 4-2 حتى حسم المجموعة الاولى في صالحه 6-3 في 39 دقيقة.

وكسر ديوكوفيتش ارسال نادال في الشوطين الاول والتاسع في المجموعة الثانية ليحسمها في صالحه 6-3.

وهو اللقب الثامن عشر لديوكوفيتش في دورات الماسترز للالف نقطة فانفرد بالمركز الثالث الذي كان يتقاسمه مع الاميركي اندريه اغاسي، علما بان نادال يتصدر برصيد 26 لقبا.