شالكه ينتزع وصافة بطولة ألمانيا

شالكه يتقدم بفارق نقطتين على بوروسيا

برلين - انتزع شالكه المركز الثاني موقتا بعد فوزه على ضيفه هرتا برلين 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب فيلتنس ارينا، وامام نحو 62 الف متفرج، افتتح شالكه التسجيل في وقت مبكر عبر لاعب وسطه الدولي النيجيري تشينيدو اوباسي بعد تمريرة من المدافع الكاميروني جويل ماتيب (16).

وفي مستهل الشوط الثاني، مرر اوباسي كرة رائعة الى قائده الهولندي كلاس يان هونتيلار تابعها الاخير بيسراه مسجلا الهدف الثاني لفريقه (46) والحادي عشر له في البطولة.

ورفع شالكه رصيده الى 54 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على بوروسيا مونشنغلادباخ وصيف بطل المانيا واوروبا الذي يحل ضيفا ثقيلا على شتوتغارت غدا السبت.

في المقابل، تجمد رصيد هرتا برلين عند 36 نقطة وبقي في المركز التاسع موقتا.

وكان بايرن ميونيخ البطل حسم الصراع على اللقب في المرحلة السابقة قبل 7 مراحل من نهاية البطولة، وباتت الجهود منصبة على المركزين الثاني والثالث المؤهلين مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، وبنسبة اقل المركز الرابع المؤهل الى الادوار التمهيدية للمسابقة الاوروبية، فيما يلعب الخامس والسادس في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

واحرز بايرن ميونيخ لقبه الرابع والعشرين في الدوري الالماني لكرة القدم (رقم قياسي) بعد تغلبه على مضيفه هرتا برلين 3-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين.

واحتفظ بايرن بلقبه ومنحه مدربه الاسباني بيب غوارديولا ثالث القابه بعد الكأس السوبر الاوروبية مطلع الموسم الحالي ومونديال الاندية في المغرب اواخر العام الماضي.

لكن بايرن احرز لقبه في وقت حرج للغاية لرئيسه المستقيل من منصبه اولي هونيس الصادر بحقه حكم بالسجن لثلاثة اعوام ونصف بسبب تهربه من دفع ضرائب بقيمة 28.5 مليون يورو.

حقق بايرن فوزه التاسع عشر على التوالي في الدوري بعد ان حطم في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) واطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 77 نقطة من 27 مباراة

2- شالكه 54 من 28

3- بوروسيا دورتموند 52 من 27

4- باير ليفركوزن 47 من 27

5- فولفسبورغ 44 من 27