روما يتأهل مباشرة لدوري الابطال الموسم المقبل

روما يطارد يوفنتوس المتصدر

روما - عزز روما مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه كييفو 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا بفوزه التاسع عشر هذا الموسم والاول في ملعب كييفو منذ 16 ايار/مايو 2010 (2-صفر ايضا)، الى العاجي جيرفينيو وماتيا ديسترو، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 17 مستفيدا من خطأ فادح للمدافع السلوفيني بوستيان سيزار الذي اخطأ في اعادة الكرة برأسه لحارسه ميكايل اغاتسي فخطفها لاعب ارسنال الانكليزي السابق واودعها الشباك، قبل ان يعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 42 بعد تمريرة بينية متقنة من البرازيلي رودريغو تادي.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 64 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس المتصدر الذي يحل ضيفا على كاتانيا الاحد، و6 نقاط عن نابولي الثالث الذي يخوض اختبارا صعبا للغاية الاحد ايضا ضد ضيفه فيورنتينا الرابع.

يذكر ان روما يملك مباراة مؤجلة ضد بارما يخوضها في الثاني من نيسان/ابريل المقبل على ارضه.

وفي مباراة ثانية، استعاد تورينو الذي يتواجه مع روما في المرحلة المقبلة، نغمة الفوز بعد تغلبه على ضيفه الجريح ليفورنو 3-1.

ودخل الفريق النبيذي الذي يخوض موسمه الثاني على التوالي في دوري الاضواء بعد ان غاب عنه منذ 2009، الى هذه المباراة وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات التي غاب عنها في المراحل الاربع الاخيرة (4 هزائم متتالية) وقد تمكن من تحقيق مبتغاه مستفيدا من تواضع منافسه الذي مني بهزيمته السابعة عشرة هذا الموسم.

ويدين تورينو بفوزه العاشر وصعوده الى المركز التاسع موقتا الى تشيرو ايموبيلي الذي سجل الاهداف الثلاثة (25 و60 و67)، فيما كان هدف ليفورنو الذي يقبع في المركز السابع عشر، من نصيب لوكا سيليغاردي (89).

- ترتيب فرق الصدارة:

-1 يوفنتوس 75 نقطة من 28 مباراة

-2 روما 64 من 28

-3 نابولي 58 من 28

-4 فيورنتينا 48 من 28

-5 انتر ميلان 47 من 28