تعادل 'مثير' بين السد والهلال في دوري الابطال

تعادل غير مرض للسد

الدوحة - فقد كل من السد القطري والهلال السعودي نقطتين ثمينتين بتعادلهما 2-2 الاربعاء في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

سجل للسد طلال البلوشي (22) والجزائري نذير بلحاج (65)، وللهلال البرازيلي نيفيز (45 و55).

وكان الاهلي الامارات انتزع فوزا ثمينا من مضيفه سيباهان الايراني 2-1 الاربعاء ايضا في المجموعة ذاتها.

ورفع كل من السد والاهلي رصيده الى 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لسيباهان ونقطتين للهلال.

ويتأهل الاول والثاني من المجموعة الى الدور الثاني.

جاءت المباراة مثيرة وقوية خاصة في الشوط الثاني وفي دقائقه الاخيرة تحديدا التي شهدت صراعا شرسا بين الجانبين لخطف هدف الفوز.

بدأت خطورة السد مبكرا بكرة عرضية من اليمين مررها صالح اليزيدي احدثت ارتباكا في دفاع الهلال فتهيأت الكرة امام تاباتا الذي سددها قوية بجوار القائم (6).

وبعد عدة محاولات، انطلق خلفان ابراهيم من تمريرة لتاباتا وسدد من داخل المنطقة فشل حارس الهلال فايز السبيعي في التقاط الكرة ليخطفها طلال البلوشي بسرعة كبيرة ويضعها داخل المرمى (26).

سيطر السد على المجريات وحصل علي اكثر من فرصة محققة اخطرها انطلاقة بلحاج الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة ضعيفة انقذها الحارس (28)، ثم قاد تاباتا هجمة مرر على اثرها الكرة الى الاسباني راوول غوانزليس على حدود المنطقة فهيأها برأسه لخلفان وهو في مواجهة الحارس حاول تسديدها من فوقه لكنه جاءت قصيرة (39).

وفي الدقيقة الاخيرة، حصل الهلال على خطأ خارج المنطقة تصدى لها نيفيز فسددها بيسراه صاروخية في اعلى الزاوية اليمنى للمرمى مدركا التعادل.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الهلال وسنحت فرصة لنيفيز انقذها كسولا (50)، لكنه منح فريقه التقدم حين تلقى كرة عرضية على حدود المنطقة من ياسر القحطاني فسددها ارضية قوية في المرمى (55).

اعاد السد ترتيب صفوفه وتنظيم هجماته وكان قريبا من التعادل لولا ان تسديدة بلحاج اصطدمت بأسفل القائم الايسر (62)، لكن النجم الجزائري لم يهدر الفرصة الثانية من كرة من الجهة اليمنى مررها له تاباتا فقابلها مباشرة ارضية على يمين الحارس (65).

واهدر السد فرصة الهدف الثالث من خطأ قاتل لفايز السبيعي الذي خرج لقطع الكرة قبل عبد الكريم حسن الظهير الايسر الذي خطفها لكنه تباطأ في التمرير فعاد دفاع الهلال وانقذ الكرة والمرمى مشرع امامه (89).

وبعد دقيقة واحدة، هدر الهلال فرصة الفوز عبر نيفيز ايذا الذي راوغ الدفاع وانفرد بالمرمى لكن الحارس تدخل وانقذ مرماه في الوقت المناسب.