الونسو ليس راضيا عن اداء فيراري في جائزة استراليا الكبرى

الونسو: ليس سوى السباق الاول وحسب

ملبورن - اكد الاسباني فرناندو الونسو ان على فريقه فيراري "ان لا يكون سعيدا" بالنتيجة التي حققها الاحد في جائزة استراليا الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وانهى الونسو السباق في المركز الخامس وزميله الجديد الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثامن قبل ان يصعد كل منهما مركزا اضافيا بسبب اقصاء سائق ريد بول-رينو الاسترالي دانيال ريكياردو وحرمانه من المركز الثاني بسبب مخالفة نظام استهلاك الوقود.

وامضى الونسو معظم السباق عالقا خلف سائق فورس انديا-مرسيدس الالماني نيكو هولكنبرغ قبل ان يتمكن في النهاية من تجاوز الاخير بعد ان قام بتأخير دخوله الى حظيرة فريقه لاجراء توقفه الاخير للفتين اضافيتين.

اما بالنسبة لزميله الفنلندي رايكونن، العائد مجددا الى الفريق الايطالي الذي توج معه باللقب العالمي عام 2007، فعانى من اطارات سيارته واضطر الى الصراع مع سيارتي تورو روسو للحلول في المركز الثامن (السابع لاحقا بعد اقصاء ريكياردو).

"نحن لسنا سعداء بالاداء الذي قدمناه الاحد، يجب ان نتحسن"، هذا ما قاله الونسو، مضيفا "لم يكن باستطاعتي تحدي ماكلارين لمكان على منصة التتويج وكيمي كان يقاتل بين سيارتي تورو روسو وهو الذي فاز بالسباق هنا قبل 12 شهرا. لكن من جهة اخرى، نحن خضنا السباق الاول وحسب. لا يجب ان نفقد صوابنا بسبب ما رأيناه. كل ما نعلمه هو انه علينا العمل، نحن مستعدون للقيام بهذا الامر والقدوم الى ماليزيا بعد اسبوعين ونحن في موقع افضل".

وواصل "هناك مخاوف لكن الخبر الجيد اننا انهينا السباق دون اي مشاكل تقريبا. التوقفات كانت جيدة جدا، تمكنا من تخطي هولكنبرغ. هناك امور ايجابية واخرى سلبية ويجب ان نحاول تحسين السيئة منها".

واردف الونسو قائلا "اعتقد اننا خضنا سباقا جيدا استنادا الى ما هو في تصرفنا في الوقت الحالي ويجب ان نواصل تسجيل النقاط حتى نتمكن من الوصول الى سرعة افضل".

وعانت السيارة الاخرى لفيراري "اف 14 تي" من انغلاق المكابح خلال معركة رايكونن على النقاط الاخيرة للسباق الذي بدأه بشكل سيء بعد احتكاك سيارته بسيارة كاترهام الخاصة بالياباني العائد مجددا كاموي كوباياتشي الذي خرج من اللفة الاولى.

واشار رايكونن الى ان النتوء في اطارات سيارته كانت مشكلته اكثر من مسألة الكبح، مضيفا "المكابح كانت جيدة. حصلت نتوء في الاطار الامامي فخسرنا التماسك في مقدمة السيارة. هذه كانت المشكلة الاساسية لكن كان هناك ايضا مزيج من الامور. لم يكن الوضع سهلا لكني متأكد من اننا سنجد الحل في مرحلة ما. سنواصل عملنا حتى اصلاح الامر، لا اكترث اذا احتاج الى اسبوع او شهر. هكذا تجري الامور في بعض الاحيان".