تشلسي يواجه كابوس الخروج من دوري الابطال

مورينيو يأمل الاستمرار في البطولة

لندن - لن يكون تشلسي في مأمن من الخروج من الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا عندما يستضيف غلطة سراي التركي في مباراة الاياب من دوري ابطال اوروبا بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الايجابي 1-1.

في المقابل، يستطيع مدرب ريال مدريد كارلو انشيلوتي اراحة عدة لاعبي اساسيين لموقعة الكلاسيكو ضد برشلونة المقررة الاحد المقبل عندما يستقبل شالكه وذلك بعد فوزه الساحق ذهابا خارج ملعبه 6-1.

ولا يدخل تشلسي المباراة في افضل الاحوال بعد خسارته المفاجئة امام استون فيلا صفر-1 في الدوري المحلي والتي شهدت طرد لاعبيه البرازيليين ويليان وراميريز بالاضافة الى مدرب الفريق جوزيه مورينيو لاحتجاجاته المتكررة على قرارات الحكم.

والخسارة كانت الاولى التي يتعرض لها تشلسي في مبارياته الـ14 الاخيرة.

ويدرك مورينيو بان لا مجال للخطأ امام غلطة سراي الذي يشرف على تدريبه المدرب المحنك روبرتو مانشيني الذي نجح في اخراج يوفنتوس من الدور الاول ويستطيع الاعتماد على لاعبين يتمتعون بالخبرة امثال العاجي ديدييه دورغبا صانع امجاد تشلسي سابقا وصانع الالعاب الهولندي ويسلي شنايدر ولاعب منتخب لابرازيلي سابقا فيليبي ميلو.

وحذر دروغبا من انه لن يرحم ابدا في حال سنحت له الفرصة في اخراج فريقه السابق علما بانه قاد تشلسي الى القاب عدة محلية وكان صاحب ركلة الترجيح التي منحت الفريق اللندني دوري ابطال اوروبا قبل عامين على حساب بايرن ميونيخ.

ولا يزال انصار تشلسي يكنون حبا جارفا لدروغبا وسيستقبلونه بحرارة خلال المباراة علما بان الاخير تربطه علاقة قوية بمورينيو ايضا وقد طلب منه ان يتولى منصب مدرب المهاجمين الموسم المقبل.

وقال دروغبا "تشلسي يعني لي الكثير، لقد امضيت ثمانية مواسم رائعة في صفوفه. عشت تجارب رائعة معه وقد سمح لي هذا الامر باللعب ومواجهة افضل لاعبي العالم".

لكنه اضاف "اعتقد باني سأحظى باستقبال رائع لاني اعرف تماما العلاقة المميزة التي تربطني بانصار تشلسي. سيكون الامر رائعا رؤيتهم مجددا، لكني بالطبع في النهاية اتمنى تاهل غلطة سراي وهذا امر طبيعي".

وتلقى مورينيو نبأ سارا بتعافي صامويل ايتو من اصابة ابعدته عن مباراة استون فيلا.

ريال مدريد- شالكه

يأمل شاكله بخروج مشرف من دوري الابطال عندما يحل ضيفا على ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكان شاكله سقط سقوطا عظيما امام منافسه في مدينة غيلسينكيرشن ذهابا 1-6 عندما سجل الثلاثي الناري كريستيانو رونالدو وغاريث بايل وكريم بنزيمة ثنائية، وفقد كل امل في الاستمرار في المسابقة القارية.

وقال مهاجم شالكه الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي لعب لفترة وجيزة في صفوف ريال مدريد "امر رائع ان تواجه ريال مدريد، انها حلم كل لاعب".

واضاف "المسألة تتعلق بانقاذ ماء الوجه لانه من المستحيل قلب النتيجة في مصلحتنا. يسعى شالكه ان يصارع الكبار في اوروبا لكننا لا نزال بعيدين لتحقيق هذا الطموح".