بوشناق يغني في الشارقة

صوت قوي في ملحمة غنائية قوية

تونس ـ يشارك الفنان التونسي لطفي بوشناق في أوبيرات «عناقيد الضياء»، أضخم عمل فني مسرحي عن الإسلام، والمقرر أن يدشن احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية في 26 مارس/ اذار.

وبدأ الفنان التونسي لطفي بوشناق، استعداداته للمشاركة في الملحمة العالمية وأعلن الفنان التونسي أنه باقٍ في الشارقة للاستعدادات والمشاركة في خمسة عروض حية لـ«عناقيد الضياء» أيام 26-27-28 مارس/ اذار، و3-4 أبريل/ نيسان.

وحول مشاركته في هذا العرض المسرحي الفني أوضح بوشناق أنه سيعتلي ركح مسرح الشارقة إلى جانب كل من حسين الجسمي وعلي الحجار وسامي يوسف.

ووصف "عناقيد الضياء" بأنها رسالة سلام إنسانية إلى العالم الذي أنهكته الحروب والصراعات، وتعيد التذكير بالقيم النبيلة والأخلاق السامية التي تفتقدها المجتمعات اليوم.

واشار إلى أن الجمهور لن يشاهد عرضا مسرحيا فنيا تقليديا، بل سيكون على موعد مع رحلة تسبر أغوار التاريخ، من خلال استعراض السيرة النبوية الشريفة، بأسلوب فني مبهر، يقدمه عدد كبير من الفنانين والممثلين الذين قدموا من بلدان عديدة في العالم، واجتمعوا على سماحة الإسلام وعدله.

وبين أن هذا العمل الضخم على حد توصيفه ينقل السيرة النبوية الشريفة في مختلف مراحلها عبر مقاطع مسرحية موسيقية مصحوبة بتجهيزات تقنية ذات جودة عالية من حيث المؤثرات الصوتية والإضاءة والديكور.

وأكد بوشناق أن مشاركته في هذا العمل تشكل إضافة نوعية مهمة لرصيده الفني، لافتاً إلى أن المشاركة في الأعمال الكبرى والضخمة تعتبر محطة نوعية، يسعى لها كثيرون، ويطمحون الى الوصول لتلك المكانة.

وقال "أعتقد بكل ثقة، أن هذا العمل سيلقى إقبالا جماهيريا غير مسبوق، خصوصا أنه يتناول قصة نعرفها جميعا، كما أنه تم التحضير والاستعداد له من كل النواحي، بما فيها الجوانب الإعلامية والتسويقية والترويجية، دون أن ننسى أنه عمل فني يحمل رسالة للعالم عن حقيقة وجوهر الإسلام".

وبخصوص المستوى الفني لهذا العمل الاوبيرالي، أفاد الموقع الرسمي لتظاهرة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لسنة 2014 أنه إعدادا لهذا العمل تم التعامل مع قامات فنية عربية وعالمية ومؤرخين ودارسين لسيرة الرسول عليه السلام ليتم نقل جزء هام من تاريخ الإسلام.

وستخصص عروض أيام 26 و27 و28 مارس/ اذار لشخصيات عربية فاعلة وبارزة في كل الميادين وعدد من رجال الأعمال المعروفين في العالم في حين سيقدم العرض للعموم يومي 3 و4 أفريل/ نيسان على أن يتم تنظيم جولة فنية عبر العالم لاوبيرات "عناقيد الضياء" في الفترة المقبلة.