وفيق الزعيم يودع الفن والحياة باكرا

'ابو حاتم' أشهر أدواره

دمشق - توفي السبت الفنان السوري وفيق الزعيم عن عمر يناهز الرابعة والخمسين بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكان الزعيم قد نقل على وجه السرعة منذ حوالي عشرة أيام الى منزل ابن أخيه في بيروت ومنها الى مستشفى الجامعة الأميركية حيث بدأت حالته الصحية بالتدهور بشكل كبير.

وسينقل جثمانه الاثنين الى دمشق حيث سيوارى الثرى.

وولد الممثل الكبير وفيق الزعيم عام 1960 بمدينة دمشق، وهو متزوج ولديه 3 أولاد.

وشارك الفنان الراحل في العديد من الأعمال الدرامية اشهرها باب الحارة بدور"ابو حاتم"، ولاحقاً اعتذر عن عدم أداء دوره في الجزىين السادس والسابع من مسلسل باب الحارة الذي يصور حاليا في دمشق وذلك بسبب مروره في فترة صحية حرجة.

كما لمع اسمه في مسلسلات طاحون الشر وحمام القيشاني والحصرم الشامي وكوم الحجر والداية.

وشارك في فيلمين سينمائيين هما الطحالب وسحاب إضافة الى العديد من الأعمال المسرحية بينها المفتش العام والاستثناء والقاعدة، وحكاية زهرة الحفارة،ومصرع عامل.

وفور انتشار خبر وفاة وفيق الزعيم نعاه زملاىه من الممثلين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبروا عن اسفهم لوفاة الممثل الراحل الذي كان يتمتع بعلاقات طيبة مع الوسط الفني السوري.

ومما كتبه الفنان ايمن زيدان في نعيه للزعيم"هكذا هو الموت لا يزال يمارس طقسه الموجع في سرقة أحبتنا مبكرا، لقد خطف الموت فنانا حفر موقعه على خارطة الفن السوري بإصرار مدهش.

اما الفنان باسم يخور فقد نعى الفنان الزعيم وكتب على صفحته الشخصية على الفيسبوك(رحمك الله أيها الصديق الطيب كنت زعيما في محبتك للآخرين وزعيما في ترفعك عن الضمائر،الرحمة لروحك والصبر والعطاء لعاىلتك الكريمة).

اما صباح الجزائري كتبت"الموت علينا حق"بس الفراق صعب يا وفيق، كنت اخوصديق، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة، البركة باولادك...اللي خلف ما مات،رح تضل بقلوبنا ابو براء".

كما وقف فريق مسلسل "باب الحارة" دقيقة صمت على روح الفنّان الراحل، وأعلن عن إيقافه التصوير في يوم تشييعه الذي يصادف الأحد إلى مثواه الأخير بمقبرة "الدحداح" الدمشقية.