القادسية في طريقه الى اللقب التاريخي

القادسية منفرداَ في الصدارة

الكويت - حافظ القادسية المتصدرعلى فارق النقطتين الذي يفصله عن وصيفه الكويت حامل اللقب بعد تغلبه على ضيفه خيطان 2-1 السبت في المرحلة العشرين من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم.

من جانبه، حول الكويت تأخره امام التضامن الى فوز كبير 5-1 السبت ايضا.

في المباراة الاولى، تقدم القادسية عبر هدافه السوري عمر السومة في الدقيقة 36 مستغلا خروجا خاطئا للحارس، واضاف المتألق سيف الحشان الهدف الثاني من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء (51).

ونجح خيطان في تقليص الفارق عند الدقيقة 81 عبر المغربي مصطفى العلاوي.

ورفع القادسية رصيده الى 49 نقطة في المركز الاول وهو يسعى الى المضي قدما نحو احراز لقبه السادس عشر ليعادل الرقم القياسي الذي يحمله غريمه العربي.

وتعتبر المباراة خير استعداد للقادسية قبل المواجهتين اللتين تنتظرانه امام الوحدة السوري في 18 و21 اذار/مارس الجاري في الجولتين الثالثة والرابعة من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

من جانبه، بقي خيطان في المركز التاسع بعد ان تجمد رصيده عند 24 نقطة.

وفي المباراة الثانية، تقدم التضامن عبر البرازيلي الياس دي اوليفيرا (11)، قبل ان يقلب الكويت الطاولة عليه ويسجل له التونسي عصام جمعة ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 37 و57 و74 ووليد علي هدفين (54 و68).

ورفع الكويت رصيده الى 47 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد التضامن عند 26 نقطة في المركز الثامن.

وعاش الكويت مرحلة عصيبة للغاية في الفترة الاخيرة، فقد تخلى عن صدارة الدوري لصالح غريمه القادسية قبل ان يسقط امام مضيفه فنجاء العماني 1-2 في الجولة الثانية من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي يحمل لقبها في الموسمين الماضيين.

ويستعد "العميد" لمواجهة ضيفه الجيش السوري في 19 اذار/مارس الجاري في الجولة الثالثة من البطولة القارية.

معلوم ان كلا من الكويت والقادسية يمتلك مباراة مؤجلة، الاول امام ضيفه الجهراء والثاني امام ضيفه اليرموك في 25 من الشهر الجاري.

وفي مباراة ثالثة، فشل السالمية في التمسك بفوزه واكتفى بالتعادل 1-1 للمرة الثانية على التوالي بقيادة مدربه الجديد محمد ادهيليس العتيبي الذي حل مكان الروماني ميهاي ستويكيتا المقال.

وجاء التعادل السبت امام الساحل بعد تعادل مماثل في المرحلة الماضية مع الكويت في الدقائق الاخيرة من اللقاء.

تقدم السالمية عبر حمد العنزي القادم من القادسية في الدقيقة 59 قبل ان يخطف البرازيلي مارسيو التعادل للساحل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع.

ورفع السالمية رصيده الى 27 نقطة في المركز السابع، فيما رفع الساحل رصيده الى 18 نقطة في المركز العاشر.

افتتحت المرحلة اول من امس الخميس فخسر الفحيحيل امام الجهراء صفر-3، وتعادل العربي مع النصر 3-3، قبل ان يتغلب اليرموك على مضيفه الشباب 2-1، ويتعادل الصليبخات مع كاظمة 1-1 الجمعة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- القادسية 49 نقطة من 19 مباراة

2- الكويت 47 من 19

3- الجهراء 42 من 19

4- كاظمة 39 من 20

5- العربي 36 من 20