صراع ناري بين ديوكوفيتش وفيدرر على لقب بطولة انديان ويلز للتنس

ديوكوفيتش يبحث عن لقبه الاول هذا العام

انديان ويلز (الولايات المتحدة) - انحصر لقب بل دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في التنس، اولى دورات الالف نقطة للماسترز، بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والسويسري روجيه فيدرر السابع في مواجهة يغلب عليها طابع الثأر.

وفي نصف النهائي، فاز ديوكوفيتش على الاميركي جون ايسنر الثاني عشر 7-5 و6-7 (2-7) و6-1، وفيدرر على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الثامن والعشرين 6-3 و6-1.

وبات ديوكوفيتش على بعد خطوة واحدة من لقبه الثالث في هذه الدورة بعد تتويجه بها عامي 2008 و2011، كما انه يبحث عن لقبه الاول هذا العام بعد ان فقد لقبين حتى الان، الاول في بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي حين سقط امام السويسري ستانيسلاف فافرينكا في نصف النهائي، والثاني في دورة دبي حيث خسر امام السويسري الاخر فيدرر في دور الاربعة ايضا قبل نحو اسبوعين.

وكان ديوكوفيتش في طريقه الى لقب خامس في دورة دبي قبل ان يفاجئه فيدرر باداء رائع ويسقطه بثلاث مجموعات 3-6 و6-3 و6-2، ولذلك فان مهمته لن تكون سهلة على الاطلاق امام السويسري العائد بقوة الى مستواه السابق والباحث بدوره عن لقبه الخامس في انديان ويلز بعد اعوام 2004 و2005 و2006 و2012.

ويتفوق فيدرر على ديوكوفيتش بواقع 17 فوزا مقابل 15 خسارة في المواجهات التي جمعت بينهما في مسيرتهما الاحترافية حتى الان.

وتوج فيدرر لاحقا بدورة دبي على حساب التشيكي توماس برديتش، ليصبح ثالث لاعب في التاريخ من حيث عدد الالقاب رافعا رصيده الى 78 لقبا (بينها 17 لقبا في الغراند سلام، رقم قياسي)، بعد ان كان متعادلا مع الاميركي جون ماكنرو.

ويحمل الاميركي الاخر جيمي كونورز الرقم القياسي برصيد 109 القاب، يليه مواطنه ايفان لندل برصيد 94 لقبا.

ويحقق فيدرر بداية موسم رائعة اذ وصل الى نهائي دورة بريزباين قبل ان يخسر امام الاسترالي ليتون هويت، ثم بلغ نصف نهائي بطولة ملبورن وخسر امام الاسباني رافايل نادال، قبل ان يحرز لقب دورة دبي.

يذكر ان نادال خرج مبكرا من دورة انديان ويلز بخسارته امام دولغوبولوف.

وفي نهائي دورة السيدات، تلتقي البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية مع الايطالية فلافيا بينيتا العشرين.