بطولة المانيا: شالكه يفك الشراكة مع ليفركوزن

شالكه يبتعد عن شريكه السابق بثلاث نقاط

برلين - انفرد شالكه بالمركز الثالث موقتا اثر فوزه على مضيفه اوغسبوغ الصاعد حديثا الى الاضواء في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع شالكه رصيده الى 47 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على شريكه السابق باير ليفركوزن الذي يحل غدا ضيفا على بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في قمة المرحلة، فيما بقي اوغسبورغ سادسا موقتا وله 38 نقطة.

على ملعب "سي جي ال ارينا"، احرج اوغسبورغ ضيفه في وقت مبكر حين تقدم في الدقيقة الخامسة عن طريق توبياس فيرنر الذي تلقى كرة في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها بيسراه في شباك الحارس رالف فارمان.

وانتظر شالكه حتى الدقيقة 33 لادراك التعادل عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي تابع كرة من زاوية ضيقة في الشباك مسجلا هدفه الثامن في 10 مباريات خاضها هذا الموسم مع فريقه، علما بانه غاب عن الملاعب نحو 4 اشهر لاصابته بتمزق في الرباط الامامي للركبة اليمنى.

وفي الشوط الثاني، لم يتأخر شالكه في احراز هدف التقدم عبر هونتيلار نفسه، هداف الدوري الالماني قبل موسمين (29 هدفا في 2011-2012)، بعد تمريرة موزونة من المدافع البوسني سعيد كولاسيناتش (49).

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا على مضيفه فرايبورغ في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب ماغه سولر وامام 24 الف متفرج، استطاع قائد بوروسيا دورتموند سيباستيان كيهل خطف النقاط الثلاث لفريقه الحالي بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 58، ودفع فريقه السابق اكثر نحو الهبوط حيث يحتل المركز السابع عشر قبل الاخير برصيد 19 نقطة فقط.

ورفع دورتموند رصيده الى 48 نقطة واعاد الفارق الى 20 نقطة بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الذي سحق مضيفه فولفسبورغ 6-1 واقترب اكثر من الاحتفاظ باللقب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 68 نقطة من 24 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 48 من 24

3- شالكه 47 من 25

4- باير ليفركوزن 44 من 24

5- فولفسبورغ 39 من 24