بطولة الكويت: فال ينقذ العربي من مرارة الهزيمة الثانية

فال نجح في نجدة فريقه

الكويت - انقذ السنغالي عبدالقادر فال فريقه العربي من الخسارة الثانية على التوالي حين ادرك له التعادل امام ضيفه النصر 3-3 في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة الكويت لكرة القدم.

وتقدم النصر بهدف مبكر حمل توقيع المتألق عبدالرحمن باني (3)، قبل ان يعززه زبن العنزي بثان في الدقيقة 30.

ولم يرم العربي المنديل بل قلص الفارق عبر علي مقصيد (36) في الشوط الاول، ومنحه فال التعادل في الدقيقة 70 من الشوط الثاني.

وعاد النصر للتقدم مجددا بواسطة الفرنسي فرانك مادو (73) بيد ان فال اصر على لعب دور المنقذ مجددا بتسجيله هدف التعادل الثاني في الدقيقة 89.

ورفع العربي حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا) رصيده الى 36 نقطة في المركز الخامس وفشل في تعويض خسارته في الجولة الماضية امام ضيفه الجهراء في اللحظات الاخيرة 1-2.

يمر "الاخضر" بفترة عصيبة منذ خسارة نهائي كأس ولي العهد امام غريمه القادسية 1-2 حيث تعرض عدد كبير من القيمين عليه لعقوبات اتحادية تلت احتجاجات هؤلاء على القرارات التحكيمية في المباراة نفسها.

وما لبثت ان هدأت الامور قليلا حتى جاءت الخسارة امام الجهراء والتي اعترتها اخطاء تحكيمية بحق العربي اذ اهتزت شباكه بالهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع على الرغم من تجاوز الكرة قبلها وبالكامل خط الملعب.

احتج لاعبو "الزعيم" طويلا وكادت الامور ان تتخذ منحى تصادميا بينهم وبين الحكم.

وتناقلت الصحف في الايام الاخيرة انباء مفادها ان مجلس ادارة العربي يدرس التعاقد مع محمد ابراهيم مدرب القادسية لتولي دفة القيادة فيه ابتداء من الموسم المقبل، بيد ان احدا لم يؤكد هذه الاخبار.

من جهته، اشترط الاسباني انتوني بوش مدرب اليرموك الحصول على راتب شهري قدره 7 الاف دينار كويتي (14 الف دولار اميركي) لتولي قيادة العربي خلفا للبرتغالي جوزيه روماو.

اما النصر الذي يخوض غمار بطولة الاندية الخليجية ايضا، فتعرض لضربة موجعة قبل فترة تمثلت بخسارته حتى نهاية الموسم لورقته الرابحة الهداف العماني اسماعيل العجمي اثر اصابته في الرباط الصليبي وخضوعه لعملية جراحية، وقد رفع رصيده اليوم الى 32 نقطة في المركز السادس.

وفي مباراة ثانية، تغلب الجهراء على الفحيحيل 3-صفر سجلها البرازيلي كارلوس فينيسيوس في الدقائق 15 و44 من ركلتي جزاء و75، وتمسك بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده الى 42 نقطة، وهو يسعى الى اكثر من منافسة اهل القمة، وتحديدا الى انتزاع اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990.

يقدم الفريق الذي ينشط في بطولة الاندية الخليجية، بقيادة مدربه الصربي بوريس بونيك عروضاً مميزة توجها بالفوز على العربي في المرحلة السابقة.

في المقابل، تجمد رصيد الفحيحيل عند 6 نقاط في المركز الرابع عشر الاخير علما انه اقال مدربه الروسي اندري تشيرشوف قبل ايام لسوء النتائج وعين بدلا منه مساعده التونسي حاتم المؤدب.

ويلعب الصليبخات مع كاظمة، والشباب مع اليرموك، على ان تختتم المرحلة السبت فيلتقي القادسية مع خيطان، الكويت مع التضامن، والساحل مع السالمية.

ويملك كل من الكويت والقادسية مباراة مؤجلة، الاول امام ضيفه الجهراء والثاني امام ضيفه اليرموك في 25 اذار/مارس الجاري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- القادسية 46 نقطة من 18 مباراة

2- الكويت 44 من 18

3- الجهراء 42 من 19

4- كاظمة 38 من 19

5- العربي 36 من 20