ثلاثة قتلى بغارات إسرائيلية بُعيد سقوط طائرة استطلاع قرب غزة

القتلى الثلاثة ينتمون لحركة الجهاد

غزة (الاراضي الفلسطينية) - تحطمت طائرة استطلاع بدون طيار اسرائيلية الثلاثاء على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي.

وبعد وقت قصير من تحطم الطائرة، قتل ثلاثة ناشطين ينتمون لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، في غارة جوية شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية الثلاثاء جنوب قطاع غزة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي "تحطمت طائرة استطلاع من طراز سكاي رايدر في شمال قطاع غزة بسبب عطل فني" مشيرة الى ان "هنالك تحقيقا جاريا".

ومن جهتها، قالت وكالة الرأي الرسمية التابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) على موقعها الالكتروني "سقطت صباح اليوم الثلاثاء طائرة استطلاع صهيونية جنوب شرق محافظة خان يونس".

واضافت "وسائل اعلام صهيونية تقول ان سقوط الطائرة كان بسبب عطل فني في محرك الطائرة".

واعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان مقتضب انها "استولت على طائرة استطلاع صهيونية جنوب قطاع غزة".

ولم يتضح ان كان هنالك علاقة بين الغارات الجوية الإسرائيلية وتحطم الطائرة.

وافاد اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة عن سقوط "ثلاثة شهداء في غارة جوية صهيونية شرق خان يونس" جنوب القطاع.

من جهتها اعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، في بيان صحافي مقتضب "استشهاد ثلاثة مجاهدين من سرايا القدس في قصف صهيوني اثناء التصدي لتوغل الاحتلال شرق خان يونس".

واضاف البيان ان "الشهداء هم عبد الشافي معمر، شاهر ابو شنب واسماعيل ابو جودة من رفح وارتقوا بعد استهداف القوات المتوغلة بقذائف الهاون".

وكان احد شهود العيان ذكر صباح الثلاثاء ان "عدة جرافات ودبابات اسرائيلية توغلت لمسافة محدودة شرق خان يونس".